fbpx

الصين: شركة لونجي للهيدروجين تستثمر 3 مليار يوان في تقديم معدات التحليل الكهربائي لمشروع سينوبيك

 الصين: شركة لونجي للهيدروجين تستثمر 3 مليار يوان في تقديم معدات التحليل الكهربائي لمشروع سينوبيك

سولارابيك – الصين – مايو 2022: أعلنت شركة «لونجي للهيدروجين – LONGI Hydrogen» التابعة لشركة «لونجي سولار – LONGI Solar» عن فوزها بعقد تنفيذ مشروع «سينوبيك – Sinopec» للهيدروجين الأخضر والذي يعتبر المشروع الأكبر من نوعه على مستوى الصين والعالم بسعة إنتاجية أكثر من 10 آلاف طن من الهيدروجين الأخضر وبتكلفة استثمارية تصل حتى 3 مليار يوان صيني.

مشروع «Sinopec» للهيدروجين الأخضر 

يتضمن المشروع بناء محطة كهروضوئية جديدة تبلغ استطاعتها 300 ميجاواط إضافة إلى بناء محطة للتحليل الكهربائي لإنتاج الهيدروجين وستولد 618 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء النظيفة وتنتج 20 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً.

مما يساهم في تقليل 450 ألف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً ويساعد على تحقيق الحياد المناخي، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع ويدخل حيز التنفيذ في يونيو 2023.

تقنيات «LONGI Hydrogen» الرائدة

توفر شركة «LONGI Hydrogen» معدات التحليل الكهربائي للمياه على نطاق واسع على مستوى العالم، وتوفر أجهزة لفصل الغاز عن السائل لتنتج 4000 نيوتن متر مكعب من الهيدروجين بالساعة.

يتميز النظام باستهلاكه المنخفض للطاقة وكثافة التيار العالية مما يساعد على تقليل التكلفة بشكل فعال ويحقق أداءً أفضل.

لقد أثبتت معدات التحليل الكهربائي من «LONGI Hydrogen» فعاليتها في إنتاج الهيدروجين ولقد تبين أنها موثوقة وآمنة، وستواصل الشركة أعمالها في زيادة الاستثمار في البحث والتطوير لابتكار التقنيات ودفع عجلة التطور، ومن المتوقع أن تصل استطاعة المحللات الكهربائية من «LONGI Hydrogen»  إلى 1.5 جيجاواط بنهاية 2022 و 5 جيجاواط بنهاية عام 2025 تزامناً مع انتشار المصانع الرقمية والذكية.

السيد لي جنغو، رئيس ومؤسس شركة «LONGI Solar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: شركةLONGI

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟