fbpx

الهند: طرح عطاءات لمشاريع طاقة شمسية بمختلف أنواعها

 الهند: طرح عطاءات لمشاريع طاقة شمسية بمختلف أنواعها

سولارابيك – الهند– 20 يونيو 2022: أعلنت شركة «توليد الطاقة في ولاية ماهاراشترا – The Maharashtra State Power Generation Company Ltd MSPGCL» عن فتحها باب تقديم العطاءات لتطوير «مشروع طاقة شمسية عائمة» متصلة بالشبكة باستطاعة 105 ميجاواط وذلك في سد نهر إيراي في ولاية ماهاراشترا الهندية.

حول «مشروع الطاقة الشمسية العائمة»

من المقرر أن يتم اختيار مطور طاقة شمسية واحد لإنشاء مجمع الطاقة الشمسية على مرحلتين، الأولى 65 ميجاواط، والثانية 40 ميجاواط، وذلك على أساس البناء والامتلاك والتشغيل، إضافة إلى ذلك سوف تدخل شركة «MSPGCL» في اتفاقية شراء الطاقة «PPA» لمدة 25 عام مع مقدم العطاء الفائز، حيث أنه سيتم بيع الطاقة إلى شركة الكهرباء في ولاية ماهاراشترا.

إضافة إلى ذلك يجب تشغيل المشروع في غضون 15 شهر من توقيع اتفاقية شراء الطاقة «PPA».

مشاريع الطاقة المتجددة في الهند

على نحو آخر، بدأت شركة «غوجارت لتنمية الطاقة المحدودة – Gujarat Urja Vikas Nigam Ltd GUVNL» في قبول مقترحات لإنشاء 500 ميجاواط من مشاريع الطاقة المتجددة المتصلة بالشبكة في أي مكان في ولاية غوجارت، حيث أن شركة «GUVNL» قد تدخل في اتفاقية شراء الطاقة «PPA» لمدة 25 عام مع المطورين المختارين، شريطة أن تشمل التعرفة المطبقة بموجب الاتفاقية على تعريفات الطاقة في أوقات الذروة وخارج أوقات الذروة، وأن تكون هذه التعريفات ثابتة طوال مدة الاتفاقية.

يجب على المطور الواحد تقديم عطاءات لا تقل عن 50 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية ومشاريع طاقة الرياح والشمسية الهجينة، في حين أن الحد الأدنى لاستطاعة العطاء لمطوري طاقة الرياح هو 25 ميجاواط.

يبدأ تشغيل نظام مشروع الرياح والطاقة الشمسية الهجينة في غضون 24 شهر من توقيع اتفاقية شراء الطاقة، بينما يبدأ تشغيل مشاريع طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية المزودة بنظام تخزين طاقة في غضون 18 شهر من توقيع اتفاقية شراء الطاقة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: TaiyangNews

بسمه عبود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟