fbpx

الإمارات: إيميرج وميرال توقعان اتفاقية تعاون لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 8.2 ميجاواط على سطح مبنى سي وورلد في أبو ظبي

 الإمارات: إيميرج وميرال توقعان اتفاقية تعاون لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 8.2 ميجاواط على سطح مبنى سي وورلد في أبو ظبي

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 6 يوليو 2022: أعلنت شركة «إيميرج – emerge»، وهي المشروع المشترك بين كل من «شركة أبوظبي لطاقة المستقبل – Masdar»، وشركة «إي دي إف – EDF» الفرنسية عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة «ميرال – Miral» الإماراتية المتخصصة بتطوير القطاع السياحي في أبوظبي، لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى «سي وورلد أبوظبي» وباستطاعة 8.2 ميجاواط.

حول اتفاقية التعاون

سيتم إنشاء مشروع الطاقة الكهروضوئية على سطح مبنى مشروع «سي وورلد أبو ظبي» والذي يتم تشييده حالياً في أبو ظبي في جزيرة ياس. كما وستتولى «emerge» بموجب هذه الاتفاقية، مهمة تطوير المشروع والتي تتضمن قيامها بكافة عمليات التصميم والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى توفير خدمات التشغيل والصيانة.

ويعدّ إنشاء مثل هذا المشروع فوق سطح مبنى «سي وورلد أبو ظبي» تعبيراً عن التزام إمارة أبو ظبي بإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لتحقيق أهدافها المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة حيث يعد مشروع «سي وورلد أبو ظبي» أول مدينة للحياة البحرية يتم بناؤها منذ الثلاثين عاماً الماضية خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث ستسهم في الحفاظ على الحياة البحرية على مستوى المنطقة وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تعليقات المسؤولين

تلتزم شركتنا ببناء مستقبل أكثر استدامة وتشجيع جميع المبادرات التي تساعد على تحقيق هذا الهدف. وتعكس هذه الاتفاقية مدى انسجام توجهات «سي وورلد أبو ظبي» مع جهودنا الرامية لاعتماد حلول فعّالة ومبتكرة ضمن المرافق الترفيهية التي تديرها شركتنا. ونطمح من خلال تشييد شركتنا لأول منتزه لها للحياة البرية خارج الولايات المتحدة إلى تسخير خبراتها ومشاركتها مع الجهات المعنية في المنطقة والتعاون مع شركائنا من أجل الوصول إلى بيئة أفضل.

مارك سوانسون، الرئيس التنفيذي لشركة «سي وورلد باركس إنترتينمنت»

يعكس هذا المشروع التزام أبو ظبي بإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق أهدافها الخاصة بالطاقة النظيفة وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة،وشوف يتيح التعاون بين كل من «Masdar» و«EDF»، الشركتان الرائدتان في قطاع الطاقة تسخير خبرتهما المحلية والدولية من خلال شركة «emerge»التي ستوفر كافة الإمكانات اللازمة لدعم «Miral»في جهودها البيئية المتواصلة، والمساهمة بالتالي في دفع عجلة التنمية المستدامة ضمن قطاع الترفيه والسياحة على المستوى الإقليمي.

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «Masdar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Masdar

Image Credits: Masdar

التعليقات

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟