fbpx

الإمارات: مصدر توقع اتفاقية مع شركة كهرباء تنزانيا لتطوير مشاريع طاقة متجددة في تنزانيا باستطاعة 2 جيجاواط

 الإمارات: مصدر توقع اتفاقية مع شركة كهرباء تنزانيا لتطوير مشاريع طاقة متجددة في تنزانيا باستطاعة 2 جيجاواط

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 5 أغسطس 2022: أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «Masdar» عن توقيعها اتفاقية تطوير مشتركة مع شركة كهرباء تنزانيا «TANESCO» لتأسيس شركة مشتركة لتطوير مشاريع طاقة متجددة باستطاعة إجمالية تبلغ 2 جيجاواط في تنزانيا.

حول اتفاقية التطوير المشتركة

وقع الاتفاقية خلال مؤتمر الطاقة التنزاني كل من عبدالله زايد، رئيس قسم تطوير الأعمال والاستثمار في «Masdar»، وماهاراج تشاندي، المدير التنفيذي لشركة «TANESCO»، كما وحضر توقيع الاتفاقية جانواري ماكامبا، وزير الطاقة التنزاني.

وبموجب اتفاقية التطوير المشتركة هذه، ستعمل «Masdar» بالتعاون مع «TANESCO» على تأسيس شركة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة المنصوص عليها في الاتفاقية وعلى عدة مراحل، حيث ستشمل المرحلة الأولى تطوير مشاريع طاقة شمسية كهروضوئية وطاقة رياح برية باستطاعة إجمالية تصل إلى 600 ميجاواط، على أن يتم العمل على تطوير مشاريع أخرى بمراحل قادمة تصل استطاعتها إلى 2 جيجاواط.

أهمية الاتفاقية

تكمن أهمية هذه الاتفاقية بالنسبة لتنزانيا، في قدرتها على دعم وتوريد الشبكة الكهربائية الوطنية في تنزانيا بمصادر الطاقة المتجددة والتي من شأنها أن تعزز الأمن الطاقي في البلاد، وذلك وفقاً لطموحات الحكومة التنزانية بتوفير الكهرباء بنسبة تصل إلى 75% من كامل البلاد بحلول عام 2035.

هذا وستدعم «Masdar» ومن خلال هذه الاتفاقية جهود التنمية المستدامة في تنزانيا مما يعكس توجهاتها والتزامها التام في تطوير قطاعات الطاقة المتجددة والمستدامة.

حول شركة كهرباء تنزانيا «TANESCO»

شركة تنزانيا لتوريد الكهرباء المحدودة «TANESCO»، هي منظمة شبه حكومية تأسست بموجب مذكرة تم توقيعها عام 1931. تعمل الشركة على توليد وشراء ونقل وتوزيع وبيع الكهرباء. تهدف «TANESCO» ومن خلال تنفيذ مهامها إلى دعم رؤية تنزانيا التنموية والتي تسعى لجعل البلد متوسط الدخل بحلول عام 2025، وذلك ومن خلال شراكاتها المتعددة تسعى «TANESCO» لدعم الاقتصاد الوطني من خلال زيادة توليد الكهرباء وخاصة من مصادر الطاقة المتجددة النظيفة والموثوقة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر:Masdar

Image Credits: Masdar

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟