fbpx

اليونان: شركة الطاقة العالمية اليونانية تطرح مناقصة لإنشاء محطة طاقة شمسية  باستطاعة 550 ميجاواط في مقدونيا

 اليونان: شركة الطاقة العالمية اليونانية تطرح مناقصة لإنشاء محطة طاقة شمسية  باستطاعة 550 ميجاواط في مقدونيا

سولارابيك – مقدونيا، اليونان 12 أغسطس 2022: أعلن قسم الطاقة الخضراء في «شركة الطاقة العامة اليونانية – PPCR» المملوكة بالكامل للدولة عن طرح مُناقصةٍ لإنشاء محطة طاقةٍ شمسيةٍ كهروضوئيةٍ باستطاعة 550 ميجاواط، وذلك في موقع سابق لمنجمٍ للفحم في مقاطعة «كوزاني – Kozani» في منطقة مقدونيا في اليونان.

حول محطة الطاقة الشمسية

تُقدّر شركة الطاقة العالمية اليونانية «PPCR» تكلفة بناء المحطة بِحوالي 221.4 مليون دولار،  غير أنها لا تشمل تكلفة الألواح الكهروضوئية. كما وتشترط «PPCR» ألّا تتجاوز فترة تنفيذ المشروع 22 شهراً، على الرغم من أن عقد شركة الهندسة والمشتريات والبناء «EPC» سيكون لمدة 48 شهراً في المجموع؛ إلى جانب اشتراط الشركة عدة معايير متعلقة بـ«EPC» والتي ستفوز في المناقصة، إذ قضت بأن تكون الشركة الفائزة في المناقصة قد حققت معايير مالية وتجارية محددة في محفظة أعمالها ضمن مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية. كما وتشترط على مقدّمي العطاءات المؤهلين أن يكونوا شركاتٍ رسميةً في الاتحاد الأوروبي أو  شركاتٍ مسجلةً رسميّاً في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

آخر موعد للتقديم

وفقاً لشركة «PPCR» فإن على الشركات التي ترغب بالتقدم بطلبٍ لتنفيذ المشروع، تقديم عروضهم رقمياً بِحلول 30 سبتمبر على أبعد تقدير.

وستتولى الشركة الفائزة بالمناقصة استكمال أعمال ترخيص المحطة الشمسية، علاوةً على قيامها وبموجب بنود المناقصة ببناء محطتين فرعيتين، كما وستعمل على  تحديث خط النقل الكهربائي المحليّ، أمّا شركة «PPCR» فستقوم بشراء ونقل الألواح الكهروضوئية وبشكل منفصل.

أهمية المحطة

تعد هذه المحطة الشمسية جزءاً من خطة «PPCR» الشاملة لبناء ما يصل إلى 3 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في شبه جزيرة بيلوبونيز جنوب اليونان وفي منطقة التعدين السابقة في كوزاني شمالي البلاد، كما وتعد هذه المحطة المشروع الثاني  للشركة دون تلقي أي دعم، وتأتي بعد مشروع المحطة الشمسية في مدينة ميغالوبوليس -قيد البناء الآن- والذي تبلغ استطاعته 50 ميجاواط.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر:PPCR

التعليقات

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟