fbpx

السعودية: إينوا توقع اتفاقية شراكة مع أوتوجريد الأمريكية لتزويدها بمنصة رقمية لمصادر الطاقة الموزعة

 السعودية: إينوا توقع اتفاقية شراكة مع أوتوجريد الأمريكية لتزويدها بمنصة رقمية لمصادر الطاقة الموزعة

سولارابيك – نيوم، المملكة العربية السعودية – 1 أغسطس 2022: أعلنت شركة «إينوا – ENOWA»، شركة الطاقة والمياه والهيدروجين التابعة لنيوم عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة «أوتوجريد – AutoGrid» الأمريكية والمتخصصة في تطوير التطبيقات البرمجية في مجال الطاقة حيث تهدف هذه الشراكة لإنشاء منصة رقمية متخصصة بالطاقة للمساهمة في إدارة موارد الطاقة الموزعة في «ENOWA».

حول الشراكة

تهدف الشراكة بشكل أساسيّ إلى وضع المبادئ الأساسية لنمذجة ومحاكاة البيانات الخاصة بالأنظمة التشغيلية لشركة «ENOWA»، إذ وسيتم تحديد واستخراج استطاعات موارد الطاقة الموزعة من خلال المنصة الرقمية التي سيتم تصميمها عن طريق سلسلة من عمليات المحاكاة، مما يساهم في زيادة قيمة أصول الطاقة المتجددة الخاصة بشركة «ENOWA»، إلى جانب إدارة موارد الطاقة المتجددة وتحسينها وعلى نطاق عملي واسع.

تعليقات المسؤولين

نعمل في «ENOWA» على إنشاء نظام يعمل بالطاقة المتجدة وبنسبة 100% وذلك عن طريق منصة رقمية للطاقة تعتمد على الذكاء الاصطناعي. لدى«AutoGrid» شهادات عالمية لا مثيل لها، إلى جانب فريقها الذي يمتلك من الخبرة اللازمة ما يمكنه من تحقيق طموحاتنا. كما و من خلال رؤية مشتركة بيننا لتوفير الوصول إلى طاقة نظيفة وبأسعار معقولة وموثوقة، فهذه فرصة حقيقية لكلا الطرفين لاستكشاف وإنشاء معيار عالمي جديد.

ينز مادريان، الرئيس التنفيذي لشركة «ENOWA»

نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع ينز مادريان وفريقه صاحب الرؤية في «ENOWA» للوصول لنظام يعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100%. «ENOWA» هي شركة تابعة لشركة «NEOM» في مجال الطاقة والمياه والهيدروجين، حيث يعد مشروعاً لمرة واحدة في العمر لإنشاء مدينة جديدة في المملكة العربية السعودية، والتي من المتوقع أن تكون أكبرمن بلجيكا. كما ويعدّ الابتكار الرقمي عنصراً أساسياً في خطط«ENOWA»، كما وأن تقنياتنا ونهجنا العلمي الفريد المرن لديه القدرة لجعل هذه الخطط ممكنة.

أميت نارايان ، الرئيس التنفيذي لشركة «AutoGrid»

حول شركة «AutoGrid»

تأسست شركة «AutoGrid» عام 2011، في كاليفورنيا، وتعمل على تصميم البرامج والتطبيقات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتزويد الحلول الخاصة بمصادر الطاقة الموزعة. كما وتتميز حلولها المقدّمة بالمرونة وقابلية التطبيق على نطاقات واسعة. تعمل «AutoGrid» حاليّاً مع أكثر من 35 شركة طاقة حول العالم.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: ENOWA via LikedIn

Image Credits: ENOWA via LinkedIn

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟