fbpx

السعودية: مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة يوقع اتفاقية تعاون مع سيمنز للاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة

 السعودية: مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة يوقع اتفاقية تعاون مع سيمنز للاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة

سولارابيك – الرياض المملكة العربية السعودية – 14 سبتمبر 2020:  وقّع مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة، اتفاقية تعاون مع شركة «Siemens Advanta» بهدف تطوير حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة في السعودية وتعزيز كفاءة الطاقة والتكاملية بين مصادر الطاقة المتجددة.

مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة «AICE»

مركزٌ مشتركٌ بين وزارة الطاقة السعودية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «SDAIA». تم إطلاقه في يناير العام الماضي من قِبَل وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان و رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله بن شرف الغامدي. والهدف، تطوير وقيادة حلول الذكاء الاصطناعي في منظومة الشراكات الاستراتيجية للطاقة في السعودية وإعدات الكفاءات الوطنية في هذين القطاعين. 

حول اتفاقية التعاون

وقّع الاتفاقية من الجانب السعودي الدكتور ماجد التويجري،  الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي«NCAI»، إلى جانب  أحمد الهوساوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز السعودية، وبحضور مساعد الوزير لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد الزهراني. تم ذلك على هامش أعمال  القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية والتي عقدت في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض خلال اليومين الماضيين.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون سيمنز مع مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة «AICE» لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي من شأنها أن تحقق عدداً من المكاسب البيئية والاقتصادية والتي ستدعم مسيرة المملكة في قطاعات الطاقة والذكاء الاصطناعي، إذ تهدف «SDAIA» إلى تعزيز اقتصاد وطني يقوم على البيانات وحلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة، إلى جانب دعم التحول الرقمي في المملكة بالاستفادة من الخبرات التقنية لشركة سيمنز، ولإنشاء كفاءات وطنية في مجال الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات وخاصة قطاع الطاقة.

كما ووقع المركز أيضاً اتفاقيات أخرى خلال القمة مع كل من«IBM» بهدف دعم الاقتصاد الدائري للكربون في المملكة من خلال مراقبة الانبعاثات الكربونية وإدارتها و مع شركة «Halliburton»  بهدف التحول في قطاع البترول والغاز.

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

المصدر: MoE via LinkedIn

Image Source: MOE

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟