fbpx

الإمارات: الحكومة تستعد لإطلاق مشروع مسرعات الأعمال المستقلة للعمل المناخي 

 الإمارات: الحكومة تستعد لإطلاق مشروع مسرعات الأعمال المستقلة للعمل المناخي 

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة  – 20 سبتمبر 2022: أعلنت الحكومة الإماراتية عن إطلاق مشروع المسرعات المستقلة للتغير المناخي «UICCA». وجرى ذلك خلال أعمال أسبوع المناخ المنعقد في نيويورك، ليكون كياناً مستقلاً ومحايداً للعمل المناخي. ستكون مسرعة الأعمال هذه الأولى من نوعها على مستوى المنطقة بقيادة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.

حول مسرعة الأعمال «UICCA»

ستمثّل مسرعة الأعمال عبر خبراء وقادة عاملين في مجالات الاستدامة مركزاً للأبحاث يقدم التوصيات والاستشارات لشركات ومؤسسات ومشاريع العمل المناخي. كما وتجمع تحت مظلتها أعضاء من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية، إلى جانب المنظمات غير الحكومية في دولة الإمارات، ما سيساهم في زيادة نمو الناتج الإجمالي المحليّ، وزيادة فرص العمل وتعزيز مكانة دولة الإمارات في الالتزام بمعايير ومؤشرات الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية «ESG»

كما وجاء تأسيس مسرعة الأعمال «UICCA» تزامناً مع تحضيرات استضافة مؤتمر الأطراف للتغير المناخي الثامن والعشرين «COP28» المخطط عقده في دبي العام المقبل، من أجل إتاحة فرص التعاون المُشتَرَك وتقديم الحلول المبتكرة في مجالات العمل المناخي محليّاً وعالميّاً، إلى جانب تحفيز الاقتصاد الأخضر القائم على المعرفة وجذب أفضل المواهب إلى قطاع الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة، وتسهيل التعاون الدولي في معالجة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

يسعدني أن يتم تكليفي وتحت قيادة الإمارات العربية المتحدة بتأسيس مسرعات التغير المناخي المستقلة الإماراتية. أهدافنا كدولة واضحة وقد حققنا تقدّماً ملحوظاً في تحقيق المبادرة الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد الكربوني، والتي تعتبر مرحلة مهمة  في مسيرتنا. إن تعاوننا سوياً سيمكننا من خلق مستقبل أكثر استدامة حتى لما بعد عام 2050، والطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك تتمثل في تنشيط نظام بيئي يشارك بفعالية في تحقيق رؤية مشتركة، إذ إن «UICCA» ستعيد إحياء هذه النظام البيئي في البلاد.

الشيخة شما بنت سلطان، المدير التنفيذي في «UICCA»

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

المصدر: WAM

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟