fbpx

الإمارات: شركة مياه وكهرباء الإمارات تعلن استقبال طلبات إبداء الاهتمام بمشروع جزر أبوظبي لتحلية المياه

 الإمارات: شركة مياه وكهرباء الإمارات تعلن استقبال طلبات إبداء الاهتمام بمشروع جزر أبوظبي لتحلية المياه

سولارابيك – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 19 سبتمبر 2022: أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات «EWEC» عن البدء باستقبال طلبات إبداء الاهتمام «EOI» بعطاء تطوير مشروع جزر أبوظبي لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي «RO». يأتي ذلك وفقاً لنموذج المنتج المستقل «IWP» للمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حول مشروع جزر أبوظبي

يشمل  مشروع «جزر أبوظبي» أعمال تطوير، تمويل، إنشاء، تشغيل، صيانة وامتلاك محطتين جديدتين وفقا لنموذج المنتج المستقل لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي، التي تمتاز بكونها قليلة الانبعاثات الكربونية. وستتواجد المحطتان في جزيرتي السعديات والحديريات في إمارة أبوظبي.

من المتوقع أن ينتج المشروع 100 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً، تكفي لتغطية احتياجات 180 ألف منزل في الإمارة. وهو يُعتَبَر معدلاً جيداً وخطوةً مهمة في تلبية احتياجات الإمارة من هذا النوع.

سيساهم هذا المشروع في تحقيق أهداف «EWEC» المتجلية في فصل عمليات ومشاريع إنتاج الكهرباء عن تحلية المياه في أبوظبي. ويعدّ هذا رابع مشروعٍ للشركة، ليصبح عدد محطات تحلية المياه العاملة بتقنية التناضح العكسي -والتي تشرف عليها الشركة- 8 محطات. وهو ما يعكس التزام «EWEC» في إزالة الكربون من عملياتها التشغيلية إلى جانب تحقيق الأهداف الوطنية.

كل ذلك يدعم أهداف استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

طلبات إبداء الاهتمام بمشروع جزر أبوظبي

سيحصل المطور أو ائتلاف المطورين على حصة تبلغ 40% من المشروع، والحصة المتبقية ستذهب بشكلٍ غير مباشر إلى حكومة أبوظبي. كما وستدخل الشركة المطورة التي سيتم اختيارها اتفاقيةَ شراءٍ طويلة الأمد مع شركة مياه وكهرباء الإمارات لشراء المياه المحلّاة.

 وعلى الشركات أو ائتلاف الشركات التي ترغب بالمساهمة في المشروع التقدّم بخطاب بإبداء الاهتمام بالعطاء في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2022، من خلال البريد الإلكتروني للشركة ewec.adislandsro@ewec.ae.

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

المصدر:  EWEC

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟