fbpx

أمريكا: شركة أمازون توسّع محفظتها العالمية للطاقة المتجددة لتشمل 71 مشروعاً جديداً

 أمريكا: شركة أمازون توسّع محفظتها العالمية للطاقة المتجددة لتشمل 71 مشروعاً جديداً

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 21 سبتمبر 2022: أعلنت شركة «أمازون – Amazon» عن توسيع استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة، عبر 71 مشروع طاقة متجددة جديد حول العالم في الهند، بولندا والبرازيل.

محفظة «Amazon» العالمية الجديدة

تشمل المشاريع 71 مشروع طاقة متجددة، أولها في أمريكا الجنوبية، ومزرعة شمسية في البرازيل، إضافة إلى عدد من المزارع الشمسية في الهند وبولندا.

بمجرد التشغيل الكامل، ستولد المحفظة ما يُقدّر بـ50 ألف جيجاواط ساعة من الطاقة النظيفة، وهو ما يعادل كمية الكهرباء اللازمة لتشغيل 4.6 مليون منزل في الولايات المتحدة كل عام.

تفاصيل المشاريع الجديدة

في منطقة آسيا والمحيط الهادي، تمتلك الشركة حالياً 57 مشروعاً للطاقة المتجددة، وقد أعلنت عن ثلاثة مشاريع كبيرة للطاقة الشمسية في ولاية راجستان في الهند باستطاعة 420 ميجاواط. ستلعب هذه الاستثمارات الأولى دوراً مهماً في تقليل الانبعاثات الكربونية في البلاد.

أمّا في أوروبا، فقد أعلنت الشركة عن أول مشاريعها للطاقة الشمسية المثبتة على الأسطح في فرنسا والنمسا، وأول مزرعة طاقةٍ شمسية في بولندا. علماً أنها تمتلك في أوروبا حالياً 117 مشروع للطاقة المتجددة. وستساهم مزرعة بولندا في تحقيق هدف الحكومة البولندية المتمثل في زيادة الطاقة المتجددة على شبكتها، وتسريع إزالة الكربون من الشبكة.

وبالنسبة لأمريكا الشمالية، أضافت الشركة مشروعين للطاقة المتجددة في لوزيانا باستطاعة إجمالية 1 جيجاواط. فأصبح مجموع المشاريع التي تمتلكها الشركة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية 202 مشروع.

في حين أن حصة أمريكا الجنوبية من المشاريع كانت مزرعة شمسية باستطاعة 122 ميجاواط في البرازيل. والتي تضمن استثماراً بقيمة 380 ألف دولار في البرامج البيئية لحماية التنوع البيولوجي. إضافةً إلى دورها في توفير 850 فرصة عمل أثناء مرحلة بناء المشروع، و30 وظيفة دائمة بمجرد تشغيله.

مشاريع «Amazon» للطاقة المتجددة

تُصنّف شركة «Amazon» أكبر مشترٍ للطاقة المتجددة على مستوى العالم. تمتلك حالياً 379 مشروعاً للطاقة المتجددة في 21 دولة، وتولد 18.5 جيجاواط من الطاقة المتجددة، بما في ذلك:

  •      154 مزرعة طاقة رياح وطاقة شمسية.
  •      225 مشروعاً للطاقة الشمسية مثبّتة على الأسطح.

وقد وصلت في نهاية عام 2021 إلى 85% من الطاقة المتجددة في أعمالها.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Amazon

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟