fbpx

الإمارات: إينوك تتعاون مع آي اتش آي اليابانية لاستكشاف فرص إنتاج الأمونيا الخضراء في الإمارات

 الإمارات: إينوك تتعاون مع آي اتش آي اليابانية لاستكشاف فرص إنتاج الأمونيا الخضراء في الإمارات

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 نوفمبر 2022: وقعت شركة «إينوك – ENOC» الإماراتية المتخصصة في مجال النفط والغاز وشركة «آي اتش آي -IHI» اليابانية للصناعات الثقيلة، مذكرة تفاهم للتعاون في  مجالات دراسة واستكشاف فرص إنتاج الهيدروجين والأمونيا منخفضة الانبعاثات الكربونية في الإمارات

حول مذكرة التفاهم 

بموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان على إجراء الدراسات الخاصة بإنتاج الأمونيا الخضراء في الإمارات. والتي تشمل دراسات الجدوى الأولية لإنشاء مصنع إنتاج متكامل ليكون الأول من نوعه في إمارة دبي. إلى جانب الدراسات الأولية لهندسة و تصميم المراحل الأساسية لمصنع الإنتاج.  كما وتشمل المذكرة أيضاً تصدير الوقود المنتج إلى اليابان فضلاً عن استخدامه داخل البلاد وفي المنطقة بأكملها لإمداد السفن بالوقود، وذلك عند بدء العمليات التشغيلية للمصنع. 

أهمية المذكرة 

تأتي هذه المذكرة تعزيزاً لجهود «ENOC» في  المساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. و مبادرة الإمارات الاستراتيجية للوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050. كما وترسّخ هذه الشراكة مكانة دُبي العالمية كمركز للابتكار والاستدامة في المجالات  البيئية والاقتصادية المتعددة. 

لطالما حرصنا في «ENOC» على عقد الشراكات الواعدة التي من شأنها تأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة. وهذا التعاون مع شركة«IHI» هو دليلٌ جديد يؤكد عُمق التزامنا بدعم جهود التحوّل في مجال الطاقة في دولة الإمارات بالإضافة إلى تعزيز استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ونحن متحمسون للعمل جنباً إلى جنب مع شركة «IHI»  لاستكشاف إمكانات إنتاج الأمونيا الخضراء في الدولة. 

سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة«ENOC»

حول مجموعة «ENOC»

تعد مجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية «ENOC» شركة عالمية متكاملة في مجال النفط والغاز. وتعمل عبر سلسلة القيمة  بأكملها في قطاع الطاقة. وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي. تتخصص الشركة في خمسة قطاعات أساسية وهي التوريد، التجارة والمعالجة، والتسويق، والبيع بالتجزئة، والاستكشاف والإنتاج. معتمدة في ذلك على أحدث الابتكارات والتقنيات وأفضل الممارسات. وذلك من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: ENOC  

Image Credits: Government of Dubai Media Office

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *