fbpx

إندونيسيا: السعودية توقع مذكرة تفاهم مع إندونيسيا لتعزيز فرص التعاون بينهما في مجالات الطاقة ضمن لقاءات مجموعة العشرين

 إندونيسيا: السعودية توقع مذكرة تفاهم مع إندونيسيا لتعزيز فرص التعاون بينهما في مجالات الطاقة ضمن لقاءات مجموعة العشرين

سولارابيك –  بالي، إندونيسيا – 16 نوفمبر 2022 : وقعت الحكومة السعودية إلى جانب الحكومة الإندونيسية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم بهدف تعزيز فرص التعاون في مختلف مجالات الطاقة بين البلدين، وذلك على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين «G20» والتي تٌقام حاليّاً في إندونيسيا.

حول مذكرة التفاهم

تهدف مذكرة التفاهم هذه على تعزيز فرص التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها: البترول والغاز، والكهرباء والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والهيدروجين النظيف، والاقتصاد الدائري، وتقنيات التقاط الكربون، وتخزينه واستخدامه «CCSU». إضافة إلى مشاريع و تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبيراني في مجال الطاقة والتحوّل الرقمي. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، ستعمل الحكومتان على تبادل الخبرات  والمعلومات فيما بينهما. إلى جانب تبادل الزيارات التثقيفية من قبل الخبراء والمختصين في البلدين، وإجراء الدراسات المشتركة، وتعزيز التعاون بين شركات الطاقة في البلدين، وتعزيز الشراكات النوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات ذات الصلة بقطاع الطاقة وسلسلة التوريد والتكنولوجيا بالإضافة إلى تطوير الصناعات الكيماوية في كلا البلدين.

وقع الاتفاقية من الجانب السعودي، وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، وممثلاً عن الحكومة الأندونيسية وزير الطاقة والثروة المعدنية عارف تصريف. وكإجراء أوليّ لمذكرة التفاهم، ستقوم الحكومتان بتشكيل فريق عمل خاص يضمّ عدداً متساوياً من ممثلي البلدين. بهدف البدء بالتشاور حول الإجراءات والخطوات اللازمة لتعزيز وتطوير التعاون الوارد في مذكرة التفاهم.

وتساهم هذه المذكرة في تحقيق التطلعات المشتركة لكلا البلدين فيما يتعلق بالعمل المناخي، وتحقيق التنمية المستدامة وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.  

تعليقات المسؤولين

إن الغرض الأساسي من توقيع مذكرة التفاهم هذه هو إنشاء إطار تعاون عام في قطاع الطاقة مبني على أساس  من المساواة والتفاهم والاحترام المتبادل بين البلدين.

عارف تصريف، وزير الطاقة والثروة المعدنية في أندونيسيا

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: وزارة الطاقة السعودية

Image Credits: MoE

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *