fbpx

السعودية: الشركة السعودية للخدمات الأرضية توقع مذكرة تفاهم مع إير برودكتس قدرة لتشغيل معدات الخدمات الأرضية الهيدروجينية

 السعودية: الشركة السعودية للخدمات الأرضية توقع مذكرة تفاهم مع إير برودكتس قدرة لتشغيل معدات الخدمات الأرضية الهيدروجينية

سولارابيك – الرياض، المملكة العربية السعودية – 12 نوفمبر 2022:  وقعت الشركة السعودية للخدمات الأرضية «SGS» مذكرة تفاهم مع شركة «إيربرودكتس قدرة – Air Products Qudra». بهدف تشغيل معدات الخدمات الأرضية الهيدروجينية بمطار الملك فهد الدوليّ بالدمام وتعزيز مشاريع الهيدروجين في السعودية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

حول مذكرة التفاهم

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش أعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء «Green Saudi Initiative Forum» المُقام على هامش أعمال مؤتمر الأطراف للتغير المناخي «COP27» في مدينة شرم الشيخ المصرية. وبحضور وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

كما ويعد هذا المشروع أول تعاون يهدف إلى استخدام الطاقة الهيدروجينية في قطاع الطيران والمناولة الأرضية. إذ تهدف «SGS»  إلى استخدام الهيدروجين الصديق للبيئة في خدمات المناولة الأرضية. والتي تشمل خدمات الركاب داخل صالات المطارات، وخدمات مناولة الأمتعة، وخدمات الأسطول، ومراقبة الحمولة، وتشغيل المعدات الثقيلة، فضلاً عن نقل ومرافقة الشحنات.

حول الشركة السعودية «SGS»

تعد «SGS» المزود الرسمي لخدمات المناولة الأرضية في جميع المطارات التجارية في الممكلة. تأسست الشركة عام 1954 داخل السعودية، وفي عام 2008 تحولت من «السعودية» إلى الخطوط العربية الجوية السعودية للخدمات الأرضية، قبل أن تندمج عام 2010 مع الشركة الوطنية لخدمات المناولة، ومن ثمّ يُعاد تسميتها عام 2011 لتصبح الشركة السعودية للخدمات الأرضية. وفي عام 2014 تم تحويلها إلى شركة مساهمة مقفلة.

 تتنوع خدماتها لتشمل خدمات التشغيل ومراقبة الحركة، خدمات الساحة والشحن، وخدمات الأسطول وخدمات التمثيل والإشراف.

حول شركة «Air Products Qudra»

تعمل  «Air Products Qudra» وهي المشروع المشترك ين كل من «Air Products»و  «Qudra Energy» على تطوير  وتوفير التقنيات العالمية الحديثة في مجال الغازات في التطبيقات الصناعية، وتقتيات الهيدروجين منخفض الكربون، وتقنيات احتجاز وتخزين واستخدام الكربون. 

ابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Ministry of Energy

Image Credits: MoU

جميلة خليل

مهندسة طاقة متجددة، مهتمة بمجالات الاستدامة و إدارة وكفاءة الطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *