fbpx

الإمارات: كيزاد وتوتال تستكشفان فرص التعاون في قطاع الطاقة الشمسية الموزعة

 الإمارات: كيزاد وتوتال تستكشفان فرص التعاون في قطاع الطاقة الشمسية الموزعة

سولارابيك – الإمارات – 21 نوفمبر 2022: وقعت مناطق خليفة الاقتصادية «مجموعة كيزاد» اتفاقية مع «توتال للطاقات – TotalEnergies» لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا التابعة لشركة «TotalEnergies».

الأهداف من توليد الطاقة الشمسية الموزعة

تهدف الاتفاقية إلى تحقيق الاستفادة القصوى من نشر الطاقة الشمسية على امتداد الأصول المبنية في «مجموعة كيزاد» والتي تمتد حالياً على مساحة 400 ألف متر مربع. كما تهدف إلى استطلاع فرص نشر الطاقة الشمسية في الأماكن الموجودة على امتداد منظومتها الصناعية التي تمتد على مساحة قدرها 550 كيلومتر مربع.

بنود الاتفاقية بين الطرفين

وفقاً للاتفاقية، تتولى شركة «TotalEnergies» لتوليد الطاقة المتجددة الموزعة في الشرق الأوسط وإفريقيا مهمة تطوير محطات شمسية. كما تعمل على تمويل هذه المحطات وبنائها وتشغيلها لصالح متعاملين معها في القطاعات الصناعية والتجارية.

كما تضمن الاتفاقية أن يوظف الطرفين أفض الخبرات والتقنيات في القطاع. والهدف من ذلك، إجراء مجموعة من دارسات الجدوى للطاقة الشمسية الموزعة في «كيزاد». إذ ستشمل هذه الدراسات المجالات الاقتصادية والتجارية والتنظيمية والتقنية.

الاتفاقية تدعم جهود أبوظبي للوصول إلى الحياد المناخي

إن الشراكة بين الطرفين ستكون بمثابة نقطة انطلاق للعديد من الفرص المهمة في المستقبل وستساهم بشكل فعال في تطوير مصادر الطاقة المتجددة في الإمارات. كما وتأتي هذه الاتفاقية بالتزامن مع تكثيف إبوظبي لجهودها المبذولة لدعم أعمل الدولة للوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول 2050.

ومما يستحق ذكره أن إمارة أبوظبي وضعت خطة لتركيب ألواح كهروضوئية لتوليد 5.6 جيجاواط بحلول 2026. كما أنها تعمل حالياً على تطوير أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم باستطاعة 2 جيجاواط في منطقة الظفرة.

نبذة عن شركة «TotalEnergies»

تنشط الشركة في دولة الإمارات منذ أكثر من 80 عاماً. وقد تمكنت في العام الحالي من توليد أكثر من 500 ميجاواط من مشاريع الطاقة الشمسية المخصصة للأعمال والتي تقوم بإدارتها حول العالم. بالإضافة إلى ذلك فقد تمكنت من توليد أكثر من 100 ميجاواط عبر أنظمة الطاقة الشمسية الموزعة في مواقع لشركات في أنحاء متفرقة من الإمارات.  كما زودت أكثر من 300 مشروع بألواح الطاقة الشمسية.

تعمل الشركة حالياً على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية لمتعاملين من الشركات الصناعية والتجارية في الإمارات.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Image source: Wam

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟