fbpx

الجزائر: وضع حجر الأساس للمحطة الكهروضوئية الثانية في حوض بركين وتدشين مختبر متخصص بالطاقة الشمسية

 الجزائر: وضع حجر الأساس للمحطة الكهروضوئية الثانية في حوض بركين وتدشين مختبر متخصص بالطاقة الشمسية

سولارابيك – الجزائر – 17 نوفمبر 2022: أعلنت شركة «سوناطراك – Sonatrach» عن وضع حجر الأساس للمحطة الكهروضوئية الجديدة «BRN2» باستطاعة 10 ميجاواط وذلك في منطقة بئر شمال في حوض بركين. كما وأعلنت عن تدشين مختبر متخصص بالطاقة الشمسية «Solar Lab» وذلك بالتعاون مع الشركة الإيطالية «إيني – Eni».

المحطة الكهروضوئية «BRN2»

إن تدشين المحطة الكهروضوئية الجديدة «BRN2» يساعد في الاستفادة من الطاقة الشمسية التي تنعم بها المنطقة. كما أن عملية ربطها مع المحطة الكهروضوئية «BRN1» التي تم افتتاحها في عام 2018 سيساهم في تزويد منشآت حقل بئر ربع شمال من خلال توليد 10 ميجاواط إضافية من الطاقة الكهربائية.

مختبر «Solar Lab»

يهدف مختبر «Solar Lab» إلى دراسة مختلف أنواع الألواح الكهروضوئية في بيئة تتميز بمعدلات إشعاع شمسي عالية جداً. كما سيعمل على جمع البيانات ودراستها من أجل الوصول إلى تقنيات أكثر كفاءة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك فإن مختبر «Solar Lab» سيكون متاحاً لأغراض البحث العلمي بالتعاون مع المؤسسات العمومية والجامعات وسيساهم في ترقية وتطوير الطاقات المتجددة في الجزائر.

مراسم حفل تدشين المختبر والمحطة الكهروضوئية

حضر مراسم تدشين هذه المشاريع السيد توفيق حكار الرئيس والمدير العام لمجمع «سوناطراك» والسيد كلاوديو الرئيس التنفيذي لمجمع «Eni». كما حضر الحفل رئيسة مجمع «Eni» السيدة لوسيا كالفوسا، بالإضافة إلى العديد من أعضاء مجلس الإدارة في مجمع «Eni» و «سوناطراك».

مشاريع «Sonatrach»

تعمل شركة «سوناطراك – Sonatrach» على تعزيز الإنتاج الوطني من الطاقة الشمسية المتجددة وتنويع مصادر الطاقة بهدف التقليل من البصمة الكربونية الناجمة عنها. ومن المتوقع أن يتم إنجاز محطة ثالثة بحوض بركين بالشراكة مع مجمع «Eni» على أن تبدأ أعمال الأشغال في عام 2023.

تابعونا على لينكيد إن Linkedin لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: بيان صحفي صادر عن «سوناطراك»

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟