fbpx

أمريكا: شركة أمبتريسيتي تعلن عن بطارية صلبة صالحة للتطبيقات السكنية

 أمريكا: شركة أمبتريسيتي تعلن عن بطارية صلبة صالحة للتطبيقات السكنية

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 15 نوفمبر 2022: كشفت شركة «أمبتريسيتي – Amptricity» الأمريكية النقابَ عن أول بطارية كهربائيةٍ صلبة «Solid state battery» صالحةٍ للتطبيقات السكنية، بقدرةٍ تخزينيةٍ قد تصل إلى 4 جيجاواط ساعة.

تصنيع بطاريات الحالة الصلبة «Solid state battery»

تخطط شركة «Amptricity» التي تأسست عام 2020 ومقرها فلوريدا إلى بناء أول منشأة تصنيعٍ أمريكية بحلول عام 2024. كما تتوقع الشركة أن تبدأ في إنتاج 4 جيجاواط سنوياً في عام 2024 ومن ثم زيادة الإنتاج حتى 16 جيجاواط.

تتوفر في الشركة أنظمة تخزين طاقةٍ صالحةٍ للتطبيقات السكنية بسعات تخزينية تتراوح من 12 كيلوواط ساعة وحتى 48 كيلوواط ساعة. في حين أن أنظمة التخزين الصالحة للتطبيقات التجارية تتراوح سعاتها التخزينية من 60 كيلوواط ساعة وحتى 80 كيلوواط ساعة.

ميزات فائقة تتمتع بها البطارية الجديدة

تتمتع البطارية الصلبة الجديدة المخصصة للتطبيقات السكنية بزمن تفريغٍ يبلغ حوالي 8 ساعات، بالإضافة إلى الشحن والتفريغ المتزامن. كما أنها تتميز بأنها غير سامة وقابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%.

علاوة على ذلك، فإنها تمتاز بكفاءةٍ تخزينيةٍ عاليةٍ للطاقة بمعدل احتفاظ سنوي أكثر من 96%. كما أنها تعمل بكامل طاقتها في درجات الحرارة الشديدة الباردة والساخنة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه البطاريات ستساعد أصحاب المنازل في تخزين الكهرباء والحصول على إمدادات إضافية من الطاقة سواء كان لديهم أنظمة شمسية كهروضوئية أم لا.

أمانٌ وعمرٌ أطول

وفقاً لتصريحات الشركة المصنعة فإن أنظمة تخزين الطاقة المنزلية الخاصة بها تتميز بالأمان. فهي غير قابلة للاشتعال مقارنةً بالأنظمة التي تستخدم بطاريات الليثيوم أيون والتي تكون معرضة لنشوب الحرائق. كما أن عمر البطارية الصلبة أطول بثلاث مرات من بطاريات الليثيوم أيون الحالية إذ أنها قادرة على تفريغ 11 ألف دورة عميقة وتتمتع بسعة تخزينية تزيد عن 500 أمبير ساعة وتصل حتى 3000 أمبير ساعة متجاوزةً بذلك سعات بطاريات الليثيوم أيون الحالية.

إن أصحاب المنازل الذين يمتلكون أنظمةً كهروضوئية سيفضلون أنظمة تخزين الطاقة الصلبة لأنها تقدم أداء فائقاً وغير قابلة للاشتعال وغير سامة وقابلة لإعادة التدوير 100%.

السيد دامير بيرج، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «Amptricity».

حول شركة «Amptricity»

شركة أمريكية تختص بتصنيع وبيع وتوزيع أنظمة تخزين الطاقة الصلبة للتطبيقات السكنية والتجارية والصناعية والمرافق. يقع مقرها الأساسي في ميامي، ولها عدة مكاتب في دالاس وتورنتو.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Amptricity

التعليقات

بسمه عبود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟