مصر: شركة سمارت للحلول الهندسية إس إي إس تنفذ وتشغل محطة الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء لمصنع لوريال بالقاهرة

سولارابيك – القاهرة، مصر – 9 فبراير 2021: نفذت شركة سمارت للحلول الهندسية «إس إي إس – SES» محطة الطاقة الشمسية الخاصة بمصنع «لوريال – L’Oréal» في القاهرة في منطقة العاشر من رمضان، بقدرة إنتاجية 361.87 كيلو واط / ساعة.

وثَمّنَ المهندس محمد قدري المدير التنفيذي لشركة سمارت للحلول الهندسية هذا التعاون مع مصنع لوريال لتنفيذ هذه المحطة، حيث صرح بأن هذا يأتي ضمن رؤية شركته لمساعدة الشركات والمصانع على التحول نحو الاستدامة واستغلال مصادر الطاقة المتجددة في مراحل الإنتاج والتشغيل من أجل توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة والحفاظ على البيئة ومستقبل كوكب الأرض.

المواصفات الفنية لمحطة لوريال

Previous
Next
  • قدرة المحطة: 87 كيلو واط / ساعة.

  • نوع العاكس: Sungrow.

  • نوع الألواح: Suntech 375.

  • موقع المشروع: مدينة العاشر من رمضان، القاهرة.

رؤية شركة لوريال - L’Oréal

جاء تنفيذ هذا المشروع ضمن رؤية لوريال للمستقبل، حيث أن شركة لوريال الرائدة عالمياً في تقديم مجموعة متنوعة من منتجات العناية الشخصية دأبت منذ تأسيسها على مواكبة أحدث التطورات في التصنيع مع الحفاظ على البيئة.

إن تنفيذ محطة الطاقة الشمسية يأتي ضمن رؤية لوريال للمستقبل؛ هذا البرنامج الموضوع للوصول إلى الاستدامة في التشغيل والإنتاج والذي تطمح لوريال من خلاله أن تعتمد على الطاقة المتجددة في التصنيع بنسبة 100% بحلول عام 2025.

السيد كلاوديو أفيلا، مدير مصنع لوريال بالقاهرة

تم اختيار شركة سمارت للحلول الهندسية لتنفيذ هذا المشروع من ضمن عدد من الشركات الكبرى العاملة في المجال نتيجة التزام شركة سمارت بمراعاة أعلى معايير الجودة وإتباع كافة اعتبارات السلامة والأمان أثناء التنفيذ بالإضافة إلى تقديم أفضل سعر والإلتزام بكافة المواعيد الخاصة بالتوريد والتنفيذ والمتابعة الدورية للصيانة بعد التنفيذ.

المهندس أحمد أسامة، مدير إدارة الصيانة والسلامة المهنية بمصنع لوريال بالقاهرة

عن شركة سمارت للحلول الهندسية «SES»

تُعتبر شركة سمارت للحلول الهندسية واحدة من أكبر الشركات العاملة في مصر في مجالات الطاقة الشمسية؛ حيث بدأت الشركة نشاطها منذ عام 2008 وقامت بتنفيذ مجموعة من الحلول المبتكرة؛ حيث قامت بتنفيذ أول محطة ري تعمل بالطاقة الشمسية في صعيد مصر عام 2012؛ ونتيجة لنجاح هذه التجربة تم تعميم هذا التطبيق في كافة المشروعات الزراعية في كافة أنحاء مصر، بما شجع الشركة على افتتاح عدة فروع بمحافطات الصعيد والوادي الجديد والبحيرة خلال عامي 2020/2021. 

كما ابتكرت الشركة حلاً متطوراً لتشغيل محطات الوقود بالطاقة الشمسية بحيث تعالج مشكلة فترات انقطاع الكهرباء التي كانت تؤثر سلباً على قطاع كبير من المصريين، وتم تنفيذ هذا الحل في أكثر من 50 محطة وقود على مستوى جمهورية مصر العربية.

كما قامت «SES» بتنفيذ عدد كبير من محطات الطاقة الشمسية للمصانع والمشروعات الكبيرة التي تغطي مصر كلها والتي تنتج سنوياً ما يعادل 3000 ميجاواط.

نتمنى أن نقيم العديد من مشاريع الطاقة الشمسية في الفترة المقبلة المرتبطة بالشبكة القومية للكهرباء تماشياً مع التعديلات الاخيرة التي أصدرها المرفق القومي لتنظيم الكهرباء؛ بما يساعد في الإعتماد بصورة أكبر على مصادر الطاقة المتجددة سواء للأفراد أو المؤسسات؛ انطلاقاً من رؤية شركتنا؛ وهي أننا نسعى لخلق عالم أفضل.

السيد أحمد نجيب، المدير التجاري لشركة سمارت للحلول الهندسية

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية لشركة SES Egypt

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.