علامات رائدة عالمياً في صناعة عاكسات التيار الكهربائي وأجهزة التعقب الكهروضوئية تطرح منتجات متوافقة مع سلسلة 210 من الألواح الكهروضوئية فائقة القدرة من ترينا سولار

4 مارس 2021، دبي: أعلنت علامات رائدة عالمياً في صناعة عاكسات التيار الكهربائي عن طرح عاكسات وأجهزة تعقب متوافقة مع سلسلة الألواح الكهروضوئية 210 فائقة القدرة، مما يعزز توسيع فرص التعاون على امتداد سلاسل التوريد في القطاع، كما يحد من التكلفة المستوية للطاقة، وبالتالي يسرّع إمكانية الوصول إلى مرحلة تكافؤ الشبكة.

الشركات التي طرحت عاكسات تيار متوافقة مع سلسلة ألواح 210​

وتشمل قائمة شركات تصنيع عاكسات التيار الكهربائي التي اعتمدت طرح منتجات متوافقة مع سلسلة الألواح الكهروضوئية 210 كلاً من:

اسم الشركة
العلامة/ نوع المنتج
التوافق مع الألواح الكهروضوئية
موعد الاعتماد
شركة هواوي ديجتال تكنولوجي (سوجو) المحدودة
SUN2000-196KTL-H3 SUN2000-215KTL-H3
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021 الربع الثاني من عام 2021
شركة سينينح إلكتريك
SP-250K-H
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة سنجرو باور سبلاي
SG3125HV-30 SG250HX SG250HX-IN SG250HX-IN-20
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة إس إم إيه
SHP 150 و STP 110
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من 2021

وأعلنت كل من جودوي وجينلنج وكي ستار وغيرها من شركات تصنيع عاكسات التيار الكهربائي عن توفر عاكسات متوافقة مع سلسلة الألواح الكهروضوئية 210 فائقة القدرة يمكنها دعم هذه الألواح، وأشارت إلى أنها تخطط لطرح عاكسات تيار كهربائي جديدة للتيار المرتفع.

الشركات التي طرحت متعقبات شمسية متوافقة مع سلسلة ألواح 210

كما قامت ثمانية من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع أجهزة التعقب الكهروضوئية بالمصادقة تباعاً، خلال الأشهر الأخيرة الماضية، على منتجات متوافقة مع سلسلة الألواح الكهروضوئية 210، علماً أن الموافقة الأحدث صدرت في 3 فبراير 2021.

وتشمل قائمة شركات تصنيع أجهزة التعقب الكهروضوئية التي صادقت على التوافق مع سلسلة الألواح الكهروضوئية 210 كلاً من: (مرتبة أبجدياً)

اسم الشركة
العلامة/نوع المنتج
التوافق مع الألواح الكهروضوئية
موعد الاعتماد
شركة أرك تك سولار هولدينجز المحدودة
Skyline/Skysmart II
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2020
شركة آراي تكنولوجيز
DuraTrack HZ v3
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة جيم تشينج سولار
GENIUS TRACKER™ 1P/ GENIUS TRACKER™ 2P
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة إيديماتيك دويتشلاند المحدودة
H4PLUS ™
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الثالث من عام 2020
شركة نيكست تراكر
منتجات نيكست تراكر
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأخير من عام 2020
شركة بي في هاردوير سولوشنز
Monoline™ التي تعمل بنظام الصف الوحيد (جميع نسخ 1V و3H و2V)، وAxone™ وAxone Duo™ التي تعمل بنظام الصفوف المتعددة
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة سولتك إينيرجياس رينوفابليس
SF7 وSF8
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الأول من عام 2021
شركة ترينا سولار
TrinaTracker (Vanguard™/Agile™)
سلسلة الألواح الكهروضوئية 210
الربع الثاني من عام 2020

تعليقات المسؤولين

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنطونيو خيمينيز، المدير العام ونائب رئيس شركة ترينا سولار في الشرق الأوسط وأفريقيا: “أعلنت ترينا سولار في مطلع العام الماضي عن إنتاج ألواح مزودة بشرائح 210 ميليمتر، لتكون مرحلة جديدة لكامل قطاع الطاقة الشمسية. وأشارت دراسة صدرت عن شركة دي إن في جي إل بأن الألواح الكهروضوئية التي تعتمد على خلايا 210 ميليمتر نجحت في تحقيق أفضل تكلفة مستوية للطاقة وقدمت توازناً أكبر على صعيد تكاليف الأنظمة، وبالتالي فإن سوق الطاقة الشمسية يتحرك اليوم للانتقال إلى استخدام الألواح الكهروضوئية 210 وقد بدأت الشركات المصنعة لعاكسات التيار الكهربائي وأجهزة التعقب الكهروضوئية بالانضمام إلى مصنعي الألواح الكهروضوئية لاعتماد مقاس 210 ميليمتر عند تصنيع المنتجات”.

توافق سلسلة 210 مع عاكسات التيار

ونجحت عاكسات التيار الكهربائي المركزية أو المربوطة على التسلسل في اجتياز اختبارات دخول السوق. ويمكن لتوافق عاكسات التيار الكهربائي والألواح الكهروضوئية 210 أن يحقق قيمة إضافية في تنفيذ المشاريع. كما أن الألواح الكهروضوئية منخفضة الجهد وذات التيار العالي قادرة بشكل خاص على تحقيق ارتباط تسلسلي أطول وبالتالي تقلل من عدد الارتباطات التسلسلية المطلوبة وتحدّ من كلفة كابلات التيار المستمر، مما يخفض التكلفة المستوية للطاقة، ويسلط الضوء على المكاسب على صعيد إنتاج الطاقة والتوفير في تكاليف الألواح الكهروضوئية عالية القدرة.ًً

ويؤكد الإطلاق الكامل لعاكسات التيار الكهربائي التي تدعم سلسلة الألواح 210 على الترابط البيئي والتكنولوجي بين سلسلة الألواح 210 فائقة القدرة والتحالف البيئي للابتكار المفتوح في مجال الألواح الكهروضوئية باستطاعة 600+ واط، وكلاهما من المبادرات التي طرحتها شركة ترينا سولار الرائدة في توفير حلول شاملة للطاقة الشمسية والطاقة الذكية، علماً أن عاكسات التيار الكهربائي الجديدة تعزز من تطبيقات منتجات الألواح 210 فائقة القدرة على صعيد الأنظمة.

أما فيما يخص أجهزة التعقب الكهروضوئية، فإن مصادقة شركات رائدة عالمياً في القطاع على توافق أجهزة التعقب والألواح الكهروضوئية يؤكد على اعترافها بالقيمة العالية والدعم الكبير الذي تحققه سلسلة الألواح 210 على صعيد التعاون الشامل لتحقيق تكافؤ الشبكة عالمياً. من ناحية أخرى فإن التوافق مع الألواح الكهروضوئية فائقة القدرة يسهم في تعزيز قيمة نظام أجهزة التعقب وخفض التكاليف في العديد من مجالات الاستخدام.

سلسلة ألواح 210
سلسلة ألواح 210

ويسهم ما سبق في تعزيز حيوية قطاع الطاقة الشمسية بأكمله، وبالتزامن مع الجهود الساعية إلى تحقيق التقدم على صعيد تكنولوجيا الألواح الكهروضوئية ورفع مستوى الطاقة الكهربائية المنتجة، تم تطوير منتجات تشمل أنظمة عاكسات التيار الكهربائي وأجهزة التعقب الكهروضوئية لتنسجم مع مرحلة الألواح الكهروضوئية باستطاعة 600+ واط. ما يؤدي إلى تشكيل آلية تعاون تربط الجهات العاملة في مختلف مراحل سلسلة التوريد في القطاع، من الإنتاج إلى التركيب.

وباعتبارها حلقة وصل مهمة في هذه السلسلة، فقد دخلت عاكسات التيار الكهربائي وأجهزة التعقب الكهروضوئية مرحلة التوافق مع ألواح 210، لتعزز بذلك جهود التعاون وتمهد الطريق نحو تطور سلسلة قطاع الألواح 210 ومنظومة قطاع الطاقة الشمسية.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على:

لجين محسن – فكرة للعلاقات العامة (Fekra Communications)

رقم الجوال: 7706 706 52 971+

البريد الإلكتروني lojayne.mohsen@fekracomms.com

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.