تنفيذ مشروع طاقة شمسية بقدرة 18.7 ميجا واط في الأردن من قبل شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية بالائتلاف مع مؤسسة أحمد بدوية

تعتبر شركة فيلادلفيا بصفتها مصنعاً للألواح الكهروضوئية وهياكل أنظمة التركيب الشركة الأولى القائمة في الشرق الأوسط وأفريقيا لتصنيع وتطوير وتصميم وبناء وتملك وتشغيل محطات توليد الطاقة الكهروضوئية على نطاق المحطات التجارية والصناعية.

تم افتتاح المحطة الثالثة من مشروع إنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الممول من قبل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. تقع المحطة الثالثة في منطقة الرامة/غور الأردن، وستغذي المحطة فندقي انتركونتننتال/العقبة، وهوليدي ان/البحر الميت بالطاقة الكهربائية بقدرة 5 ميغا واط.

بتدشين المحطة، تم إتمام مشروع إنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة كلية تبلغ 18.7 ميجا واط لتغذية فنادق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومبانيها ومبنى صندوق الاستثمار. وقد تم توفير 300 فرصة عمل لمهندسين وعمال أردنيين أثناء مرحلة إنشاء المحطات.

بدأ الصندوق بمشروع إنشاء محطات الطاقة الشمسية بداية عام 2020، حيث تم تدشين المحطة الأولى في شهر تموز من عام 2020 في منطقة غور كبد والتي تغذي فندق كراون بلازا / البحر الميت والمحطة الثانية في منطقة جريبا / محافظة الزرقاء وقد تم تدشينها في شهر شباط من العام الجاري 2021 تغذي مبنى وفروع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومبنى صندوق الاستثمار وفندق كراون بلازا / عمان، والمحطة الثالثة تقع في منطقة الرامة في لواء الشونة الجنوبية، وستغذي فندقي انتركونتننتال/العقبة، وهوليدي ان/ البحر الميت.

يعتبر هذا المشروع خطوة مهمة خطوة مهمة في الاستثمار في الاقتصاد الأخضر والتحول للطاقة النظيفة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية من فيلادلفيا سولار

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.