الصين: شركة LONGi تُحطم ثلاثة أرقام قياسية عالمية على مستوى كفاءة الخلية الشمسية

سولارابيك – 02 يونيو 2021: أثبتت «لونجي – LONGi» دورها الريادي في ابتكار البحث والتطوير في الصناعة الكهروضوئية العالمية من خلال تحقيق 3 أرقام قياسية على مستوى كفاءة الخلية لخلايا ToPCon نمط N ونمط P ولخلايا بتقنية الوصلة الغير متجانسة «HJT».

ثلاثة أرقام قياسية على مستوى كفاءة الخلية

خلايا TopCon نمط N

كانت الشركة قد أعلنت في شهر أبريل عن تحقيقها كفاءة بلغت 25.09% وذلك لخلايا TopCon نمط N. وبعد شهر من ذلك، أثبتت الاختبارات في مؤسسة أبحاث الطاقة الشمسية «ISFH» في هاميلن، ألمانيا أن كفاءة تحويل الطاقة لخلايا TopCon أحادية البلورة ثنائية الوجه نمط N والتي تم تطويرها في مركز البحث والتطوير الخاص بشركة «LONGi» قد بلغت 25.21%.

LONGi press1_eff1

خلايا TopCon نمط P

حقق مركز البحث والتطوير للخلايا الكهروضوئية في «LONGi» تقدماً مبتكراً في تكنولوجيا منتجات الخلايا الشمسية أحادية البلورة نمط P عالية الكفاءة. وتم اختبارها أيضاً في مؤسسة أبحاث الطاقة الشمسية «ISFH» (علامة المعايرة:001592).

وتجاوزت كفاءة القياس التجاري لخلايا TopCon ثنائية الوجه، أحادية البلورة، نمط P لأول مرة عتبة الـ 25% محققةً بذلك رقماً قياسياً عالمياً لم يُسجل سابقاً بكفاءة 25.02%.

خلايا بتقنية الوصلة الغير متجانسة «HJT»

تمكنت مؤسسة أبحاث الطاقة الشمسية الألمانية «ISFH» من تأكيد أن كفاءة التحويل للحجم التجاري من منتجات الخلايا الشمسية بتقنية الوصلة الغير متجانسة «HJT» والتي أنتجها مركز البحث والتطوير للخلايا الكهروضوئية في «LONGi» قد بلغت 25.26% والتي تُعد رقماً قياسياً والتي تضع الشركة في مقدمة الشركات التي تعمل على هذه التقنية.

تعليقات المسؤولين

مع الأهداف الطموحة التي وضعناها لأنفسنا، فإن نهجنا هو البقاء على مقربة من جوهر التكنولوجيا من خلال اختيار أفضل طريق تقني، وزيادة إمكانات أداء المنتج إلى أقصى حد، والدخول بشكل استباقي في التغييرات اللازمة لتحقيق التحول التقني.

د. لي هاو، نائب رئيس مركز البحث والتطوير للخلايا الشمسية في «LONGi»

إن تطوير التقنيات الجديدة في الطاقة هي أحد أهم العوامل الرئيسية في تحقيق هدفي الصين بتعظيم الكربون بحلول عام 2030 وتحقيق الحياد للكربون بشكل كامل بحلول 2060 وإن تقنية خلايا «LONGi» وألواحها والمنتجات المتعلقة بها ستمكن الشركة من المحافظة على موقعها الريادي في الصناعة من حيث الكفاءة، والأداء، والجودة، والتكلفة، والمشاركة بشكل فعال في تحقيق هذه الأهداف.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية

LONGi breaks three more world records for solar cell efficiency

LONGi has consolidated its leading role in R&D innovation in the global PV industry by setting new cell efficiency records for N- and P-type TOPcon and HJT. The company announced in April its record of 25.09% for N-Type TOPCon solar cell efficiency and, one month later, testing at the Institute for Solar Energy Research (ISFH) in Hamelin, Germany, has confirmed that the conversion efficiency of N-type monocrystalline bifacial TOPCon solar cells developed at LONGi’s Cell R&D Center has now reached 25.21%.

The Cell R&D Center has also achieved an innovative breakthrough in high-efficiency P-type monocrystalline solar cell product technology. Again tested by ISFH (Calibration Mark: 001592), the efficiency of a commercial size P-type monocrystalline bifacial TOPCon solar cell exceeded 25% for the first time, setting a world record of 25.02% in the process.

ISFH has also been able to confirm that the conversion efficiency of a commercial size monocrystalline HJT solar cell produced by LONGi’s New Technology R&D Centre reached a record of 25.26%, additionally placing the company at the forefront of HJT related technology.

With the ambitious goals we have set for ourselves, our approach is to stay close to the essence of technology by selecting the best technical route, maximizing product performance potential and proactively ushering in the changes needed to achieve the technical transformation

Dr. Li Hua, Vice President and Head of LONGi Solar’s Cell R&D Center

The development of new energy technology is one of the critical factors in achieving China’s two goals of ‘peaking’ carbon by 2030 and achieving carbon neutrality by 2060 and LONGi’s high-efficiency cell and module technology and resultant products enable the company to maintain its leading position in the industry in terms of efficiency, performance, quality and cost, contributing significantly to reaching these objectives.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Aristofamn

Ho ho ho 🙂 🙂 🙂 Goooooood!

Mary Akram Alhasan

gooooooooooooooood thanks

hasan

thanks a lot, thanks