شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية تستثمر في منشأة تصنيع الألواح الشمسية بسعة 1 جيجاوات سنوياً في الولايات المتحدة

سولارابيك –عمان، الأردن16 يوليو 2021: فيلادلفيا للطاقة الشمسية، الشركة المصنعة للألواح الشمسية والتي مقرها الأردن، أعلنت في 16 يوليو عن نيتها توسيع عملياتها لتشمل الولايات المتحدة الأمريكية. ويهدف هذا الإستثمار إلى خدمة الطلب الكبير ونمو السوق المتوقع نتيجة لجهود إدارة الرئيس الأمريكي بايدن لتشجيع صناعة الطاقة الشمسية الأمريكية والتصنيع المحلي لمكونات نظام الطاقة الشمسية ومن ضمنها الألواح الشمسية.

تشير التقديرات وفقًا لجمعية صناعات الطاقة الشمسية ومقرها الولايات المتحدة عن تجاوز حجم واردات الألواح الشمسية ال8 مليارات دولار في عام 2020. أعلن الرئيس بايدن عن نيته في “بناء اقتصاد أكثر مرونة واستدامة – اقتصاد من شأنه أن يضع الولايات المتحدة على طريق لا رجوع فيه للوصول الى صافي انبعاثات صفرية، على نطاق واسع من الإقتصاد، وذلك في موعد أقصاه 2050، سيحقق بايدن 2 تريليون دولار بشكل متسارع الإستثمار ،مع خطة لنشر هذه الموارد خلال فترة ولايته الأولى، ووضع الولايات المتحدة الأمريكية على مسار لا رجوع فيه لتلبية التقدم المناخي الطموح الذي يتطلبه العلم. من المتوقع أن تؤدي هذه الدفعة الهائلة إلى تهيئة ظروف السوق المواتية التي تخطط فيلادلفيا للإستفادة منها من خلال هذا الإستثمار.

في الغالب ستعمل السعة المخطط لها والبالغة 1 جيجاوات سنوياً على تلبية الطلب المحلي من خلال العرض للموزعين والمطورين والقائمين على التركيب. بالإضافة إلى ذلك ، ترى فيلادلفيا فرصًا للتصدير لخارج الولايات المتحدة وذلك بالإستفادة من آليات دعم الصادرات الحالية الممنوحة للمصنعين الأمريكيين من قبل الوكالات الحكومية الفيدرالية وحكومات الولايات.

من المتوقع أن يبدأ المصنع عملياته في الربع الثالث من عام 2022 وسيقوم بالإستفادة من الشهادات الحالية لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية والقابلية المصرفية القوية، والتي تم تحقيقها خلال أكثر من 12 عامًا من البيع إلى أكثر من 50 دولة حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

من المتوقع أن تخلق المنشأة الجديدة ما يقرب من 150 إلى 250 وظيفة في الولايات المتحدة مباشرةً ، ومن المتوقع أن تنتج ما يصل إلى 1 جيجاوات سنوياً، والتي سيتم توجيهها بشكل أساسي لخدمة الطلبات المحلية الكبيرة للولايات المتحدة من الموردين والموزعين والمطورين والمركبين.

منحت شركة فيلادلفيا الموافقة والمشاركة في مشاريع ممولة من قبل العديد من المؤسسات المالية الدولية بما في ذلك:

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير, الوكالة الفرنسية للتنمية,البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير, صندوق الاستثمار النرويجي, البنك الهولندي لتطوير ريادة الأعمال, بنك الاستثمار والتنمية الألماني, البنك الإسلامي للتنمية.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على:

info@Philadelphia-solar.com

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.