أجهزة التعقب الشمسي ترينا تراكر أجايل 1بي ثنائية الصف تنال شهادة اعتماد “يو آل” من مؤسسة مختبرات أندررايترز

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 سبتمبر: كشفت ترينا تراكر، وحدة الأعمال والتصنيع الرائدة التابعة لشركة ترينا سولار المُدرجة في بورصة شنغهاي تحت الرقم (688599)، عن حصول جهازها الخاص بالتعقب الشمسي أجايل 1بي ثنائي الصف على شهادة اعتماد UL 3703.

وتُعتبر شهادات اعتماد IEC62817 بمثابة معيارٍ شاملٍ وموثق لتقييم أجهزة التعقب الشمسي بشكلٍ عام، حيث تتولى إصدارها مؤسسة مختبرات أندررايترز، وهي جهة مُعتمد من قبل إدارة السلامة والصحة المهنية الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبرهنت أجهزة أجايل 1بي ثنائية الصف على توافقها التام مع متطلبات معيار UL 3703 المُتعلقة بحلول تتبع الطاقة الشمسية، وكذلك مدى تميّزها من حيث التكنولوجيا الفائقة ومستويات المتانة والموثوقية، والتصميم الشامل للنظام بالإضافة إلى الجوانب الكهربائية والميكانيكية.

وتوفر أجهزة أجايل 1بي أداءً عالي الكفاءة وإنتاجية أعلى للطاقة، وقدرة تكيّف إضافية بفضل تصميمها ثنائي الصف واعتمادها على تكوينات مبسطة لعملية التعقب. كما تتميز هذه الأجهزة بتطوّر المزايا الهندسية للتعامل مع الرياح، وهي مزودة بنظام محركات مزدوج وحامل مبتكر حاصل على براءة اختراع على المستوى العالمي، إضافة إلى اعتمادها على خوارزمية سوبر تراك المتقدمة، ما يضمن زيادة عائد الطاقة بنسبة تصل إلى 8%، وخفض التكلفة المستوية للطاقة.

ونجحت أجهزة أجايل 1بي من ترينا تراكر في اجتياز مرحلة التقييم الكاملة لمؤسسة مختبرات أندررايترز، والتي اشتملت على تقييمات للموثوقية مثل الحمل الزائد، واستعادة الطاقة، وتشغيل المنصة المغلقة، وأعطال الحالات الطارئة، واختبار العزل الكهربائي، وتقييم دورة الرطوبة، واختبار سمك الطلاء المعدني، واختبار التأثر بالمطر والرذاذ، بالإضافة إلى اختبار المقاومة الكاملة لمسار الترابط.

وتعليقاً على الموضوع، قال هوا تشو، مدير إصدار شهادات الاعتماد لدى مؤسسة مختبرات أندررايترز: “تشتمل تقييماتنا على عمليات تفتيش صارمة لأجهزة التعقب الشمسي، تُغطي الجوانب الميكانيكية والكهربائية. وقد نجحت أجهزة أجايل 1بي في اجتياز كل الاختبارات والحصول على شهادة الاعتماد UL 3703؛ ونتوجه بالتهنئة إلى شركة ترينا سولار لتحقيقها هذا الإنجاز الرائع”.

وبدوره قال دوان شونوي، رئيس وحدة أعمال أجهزة التعقب الشمسي لدى شركة ترينا سولار: “يُركز قادة قطاع الطاقة الشمسية العالمي على تحقيق أعلى عائد على الاستثمار للعملاء؛ ولذلك نحرص اليوم على تقديم جيلٍ جديد من أجهزة التتبع الشمسي المتوافقة تماماً مع الألواح الكهروضوئية فائقة الطاقة، والمصممة خصيصاً لضمان أقصى حدٍ ممكن من إنتاجية الطاقة، وتخفض تكاليف توازن النظام والتكلفة المستوية لطاقة الألواح الشمسية”.

من جانبه، قال أنطونيو خيمينيز، العضو المنتدب ونائب رئيس شركة ترينا سولار لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُشير حصولنا على شهادة اعتماد UL 3703 من مؤسسة مختبرات أندررايترز إلى المكانة الريادية لشركة ترينا سولار وتفانيها المستمر في مجال البحوث عالية الموثوقية والجودة المُثبتة. وتلتزم ترينا تراكر بتزويد العملاء بأجهزة تعقب شمسي وخدمات موثوقة وعالية الجودة وفائقة الطاقة، وستواصل بذل جهود مستدامة لتعزيز الابتكار التقني وتوحيد معايير أجهزة التعقب الشمسي على مستوى القطاع بهدف تسريع وتيرة خفض التكلفة المستوية للطاقة وتحقيق مزيد من العائدات للعملاء”.

وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة أجايل 1بي قد نالت شهادة اعتماد اللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، كما اجتازت اختباراً مكثفاً وصارماً للرياح تحت إشراف شركة سيرماك بيتركا بيترسن الاستشارية العالمية المختصّة بهندسة الرياح، ما مهد للتحقق بالكامل من معايير التصميم والثبات والاستقرار لتلك الأجهزة.

لمزيد من المعلومات حول ترينا سولار، يرجى زيارة: https://www.trinasolar.com/en-glb/our-company

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية من ترينا سولار

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.