fbpx

ترينا سولار تحصل على شهادة تقييم دورة الحياة لوحدات فيرتكس 210 ذات دورة الحياة منخفضة الكربون

 ترينا سولار تحصل على شهادة تقييم دورة الحياة لوحدات فيرتكس 210 ذات دورة الحياة منخفضة الكربون

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 22 يونيو: أعلنت ترينا سولار، المزود العالمي الرائد للوحدات الكهروضوئية وحلول الطاقة الذكية، عن حصول وحداتها من طراز فيرتكس 210 ملم على شهادة تقييم دورة الحياة (LCA) من مؤسسة توف رينلاند، لتُصبح أول شركة طاقة شمسية تحصل على هذا الاعتماد للوحدات بمقاس 210 ملم. وتتيح المزايا الذي تُوفرها الألواح بمقاس 210 ملم لوحدات فيرتكس ريادة القطاع من حيث انخفاض الانبعاثات الكربونية.

وحرصت ترينا سولار منذ تأسيسها قبل 25 عاماً على دعم اعتماد الطاقة النظيفة وتمكين مساعي التنمية الخضراء، حيث تُقدم الشركة الكهرباء النظيفة من خلال وحدات الطاقة الشمسية وتلتزم بتحويل عملياتها الإنتاجية إلى عمليات صديقة للبيئة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية.

وتعتمد شهادة تقييم دورة الحياة الأساليب والشروط المعمول بها في معايير أيزو 14040 وأيزو 14044، لا سيما المتعلقة بإجراء الاختبارات العلمية الصارمة للانبعاثات الكربونية خلال دورة الحياة وغيرها من المؤشرات الخاصة بالمنتج قيد التقييم. وتُستخدم المنتجات والعيّنات المأخوذة من منشآت الإنتاج الرئيسية لترينا سولار في جميع أنحاء العالم لأغراض الاختبار والاعتماد، وتغطي شريحةً كاملة من وحدات 210 ملم أحادية البلورية من النمط بي، والذي يشمل نماذج فيرتكس 410 واط وفيرتكس 670 واط.

وأظهرت النتائج تميز وحدات فيرتكس من ترينا سولار في القطاع من حيث انخفاض انبعاثاتها الكربونية، حيث يصل متوسط الانبعاثات الكربونية أثناء تقييم دورة حياة وحدات ألواح الطاقة الشمسية، من تاريخ إنتاجها وحتى وصولها إلى المتاجر، في الصين إلى حوالي 550 كيلوجرام من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلو واط. بينما وصل معدل الانبعاثات الكربونية لوحدات فيرتكس 210 ملم من ترينا سولار إلى أقلّ من 400 كيلوجرام من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون لكل كيلو واط، دون استخدام المواد الخاصة من السيليكون. وتُظهر النتائج بأنّ انبعاثاتها الكربونية أقل بنسبة 30% من المتوسط المُسجل على مستوى القطاع في الصين. ولدى أخذ دورة حياة المنتج على مدى 30 عاماً كمثال، نجد أنّ معامل انبعاث الكهرباء لوحدات فيرتكس من ترينا سولار أقل من 0.01، علماً أنّ انبعاثات الكربون من الطاقة الحرارية تزيد عن ذلك بمقدار مئة ضعف.

وإلى جانب عناصر الاختبار المتعلقة بالتأثيرات المحتملة للاحتباس الحراري، أجرت ترينا سولار تحليلاً شاملاً لتقييم دورة الحياة لوحدات فيرتكس من خلال أكثر من 10 مؤشرات مؤثرة على البيئة، بما فيها استهلاك الطاقة واستخدام المواد الأولية والأمطار الحامضية والتشبع بالمغذيات والمواد السامة والمخلفات وغيرها الكثير. وأظهرت النتائج تسجيل أداءٍ مذهل لوحدات فيرتكس.

ويُواصل التوجه العالمي نحو خفض الانبعاثات الكربونية التأثير على محفظات المنتجات والتطور التكنولوجي وسُبل إدارة سلاسل الإنتاج والتوريد في مختلف القطاعات. وسيصبح اعتماد انخفاض الانبعاثات الكربونية عاملاً مهماً بالنسبة للعملاء لدى انتقاء المنتجات التي يرغبون في استخدامها. ونجحت وحدات فيرتكس 210 ملم من ترينا سولار في اجتياز اختبارات شهادة تقييم دورة الحياة، وستُزود العملاء بمزايا انخفاض الانبعاثات الكربونية وغيرها من البيانات المتعلقة بالأداء البيئي لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الخاصة بالحياد الكربوني.

وتُمثل شهادة تقييم دورة الحياة جانباً واحداً فقط من مساعي ترينا سولار للحد من الانبعاثات الكربونية، إذ تعتزم الشركة مواصلة جهودها للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال الحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق التنمية الخضراء من خلال مبادرات متنوعة، تشمل تصميم المنتجات منخفضة الانبعاثات الكربونية وتحسين أنظمة إدارة الطاقة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة. وإلى جانب خطتها الخاصة للتنمية الخضراء، تعمل الشركة على الترويج لمبادئ الترشيد في استهلاك الطاقة والحد من الانبعاثات في جميع مفاصل سلسلة القطاع.

نبذة عن ترينا سولار (المدرجة في بورصة شنغهاي بالرقم 688599)

تأسست شركة ترينا سولار في عام 1997، وأصبحت شركة رائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المتكاملة للطاقة الكهروضوئية والذكية. وتنشط الشركة في مجال البحث والتطوير للمنتجات الكهروضوئية فضلاً عن التصنيع والمبيعات، وتطوير مشاريع الطاقة الكهروضوئية، والهندسة والمشتريات والمقاولات، والتشغيل والصيانة، وتطوير وبيع الأنظمة التكميلية الذكية لشبكات توزيع الطاقة الصغيرة ومتعددة مصادر الطاقة، فضلاً عن تشغيل منصات الطاقة السحابية وخدماتها.

في العام 2018، أطلقت ترينا سولار العلامة التجارية “اينيرجي أي او تي” (Energy IoT)، وأسست تحالف تطوير إنترنت الأشياء الصناعية في قطاع الطاقة بالتعاون مع عدد من الشركات الرائدة ومعاهد الأبحاث في الصين وحول العالم، كما أسست مركز الابتكار في إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة. وتعكس كل تلك المبادرات التزام ترينا سولار بالعمل مع شركائها لبناء نظام وبيئة خاصة بإنترنت الأشياء في قطاع الطاقة وتطوير منصة للابتكار لاستكشاف آفاق إنترنت الأشياء الصناعية في مجال الطاقة الجديدة، حيث تواصل الشركة سعيها كي تبقى رائدة في مجال الطاقة الذكية على مستوى العالم. وفي يونيو 2020، تم إدراج شركة ترينا سولار في سوق ستار ضمن بورصة شنغهاي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.trinasolar.com

المصدر: نشرة رسمية من ترينا سولار

نشرة رسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟