fbpx

لونجي تسجل زيادةً في الإيرادات بنسبة 44% في النصف الأول من العام 2022

 لونجي تسجل زيادةً في الإيرادات بنسبة 44% في النصف الأول من العام 2022

ارتفع الأداء التشغيلي لشركة LONGi Solar في النصف الأول من العام 2022 بشكلٍ مُطّرِد، محققًا إيراداتٍ تشغيليةً موحدة بلغت 50.417 مليار يوان، وبزيادةٍ سنوية قدرها 43.64%.

كما بلغ صافي الأرباح العائدة لِمُساهمي الشركة المُدرَجة 6.481 مليار يوان، وبزيادةٍ تبلغ 29.79%، من بينها صافِ ربحٍ عائدٍ -باستثناء المكاسب والخسائر غير المتكررة- بما مقدارهُ 6.405 مليار يوان، وبزيادةٍ 30.58%. وكانت الأرباح الأساسية للسهم الواحد 0.86 يوان، بزيادة 30.3% على أساس سنوي.

تعزيز القدرة التنافسية للمنتج ونموٌّ سريع في الإيرادات الخارجية

في النصف الأول من العام 2022 شحنت LONGi وصدّرت 39.62 جيجاواط من رقائق السيليكون أحادية البلورة، منها 20.15 تم بيعها خارجياً و19.47 جيجاواط للاستخدام الداخلي. فيما وصلت شحنات الألواح الشمسية أحادية البلورة إلى 18.02 جيجاواط، منها 17.70 جيجاواط تم بيعها خارجيًا (بما في ذلك 87.35 ميجاواط من ألواح BIPV) و0.32 للاستخدام الداخلي.

على الرغم من أن سوق الولايات المتحدة يتأثر بأوامر الحجب والإصدار (WRO) وزيادة تكلفة المستودع، إلا أنّ الشركة عدلت استراتيجيتها التشغيلية في الوقت المناسب، وتم تحويل تركيز المبيعات إلى الأسواق الرئيسية الأخرى مثل أوروبا. من خلال خدمة المنتجات الجودة والوعي بالعلامة التجارية وتخطيط القناة للتراكم على المدى الطويل، حافظت LONGi على قدرةٍ تنافسيةٍ جيدة لتتطور أعمالها الخارجية بشكلٍ سريع.

تشير البيانات إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية (2019-2021)، شكلت الإيرادات الخارجية لـ LONGi ما نسبته 38.38% و39.32% و46.89% على التوالي، ووفرت السوق الخارجية مبيعاتٍ مهمةً للشركة. هذا العام، أطلقت المفوضية الأوروبية بشكلٍ رسمي خطة ” RE Power EU” والتي تهدف إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في هيكل الطاقة من 40% إلى 45% بحلول عام 2030، ومضاعفة قدرة الطاقة الشمسية المثبَّتة إلى أكثر من 320 جيجاواط بحلول عام 2025 وحوالي 600 جيجاواط بحلول عام 2030. وفي الوقت نفسه، استورد السوق الهندي ما يقرب من عدد الألواح والوحدات الشمسية النمطية في الربع الأول وحده كما فعلت طوال عام 2021.

استدامةٌ أفضل وارتفاعٌ في التدفق النقدي التشغيلي

ولّدت أنشطة LONGI التشغيلية تدفقاً نقدياً صافياً قدره 10،698 مليار يوان، بزيادةٍ قدرها 1162.43% خلال نفس الفترة، وذلك نتيجةً لتوسيع نطاق السوق والتحسين في الأداء فضلاً عن ارتفاع تسوية الملاحظات المستحقة. في الوقت نفسه، تبلغ نسبة مسؤولية أصول الشركة 57.91%، في حين أنّ نسبة أصولها دائماً أقل من 60%؛ وتعزز قدرة LONGI على استرداد الأموال وسداد الديون في تمويل التوسع في الإنتاج وتحمل المخاطر الدورية.

منذ العام الماضي، ارتفع سعر المواد الخام بشكل مستمر، وتحت ضغط تكاليف المصنّعين، اتخذت LONGI المبادرة لإقفال الطلبات طويلة الأجل مع العملاء الاستراتيجيين لضمان الفوائد والقيمة للعملاء. وقامت الشركة بتسريع طاقة الترقية وقدرة التصنيع الذكية، مع تحسين استمرار كفاءة الإنتاج ومستوى التصنيع الذكي وخفض تكاليف التشغيل. في النصف الأول لعام 2022، كان هامش الربح الإجمالي الشامل للشركة 17.61%، وكان متوسط ​​العائد المرجح على الأسهم 12.64%.

في 24 أبريل، أصدرت LONGI رسمياً “خطة تمكين الشركاء الخضراء في سلسلة التوريد” في مؤتمر الموردين لعام 2022 للشركة. يهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع الموردين على بدء إجراءات الحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات من خلال التدريب على تمكين إدارة الكربون. وفي يونيو 2022، أطلقت LONGI أول “أسبوع استدامة” في الصناعة لتعزيز فلسفة التنمية الخضراء منخفضة الكربون. خلال أسبوع الاستدامة هذا، أصدرت الشركة تقرير الاستدامة لعام 2021 لجميع أنحاء العالم تقريباً، مع تسليط الضوء على إنجازات الشركة في الاستجابة لتغير المناخ ومتابعة الود البيئي ولمساهمة في مستقبل الكربون.

قبل يوم واحد فقط من فترة التقارير، أصدرت Fortune “قائمة تأثير ESG 2022″، وأصدرت شركة Forbes China أيضًا قائمة “2022 China ESG 50″، وفيها حصلت LONGI على المركز الأول في كلتا القائمتين، وذلك بفضل جهودها المتسقة والأداء المتميز في مجال البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG).

تُعتَبَر البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG)، كنظامِ إطار وفلسفةٍ للأعمال التي تركز بشكلٍ شاملٍ على بيئة المؤسسات والأداء، بمثابة طريقٍ جديدٍ للبشر لتحقيق التنمية المستدامة. يتوافق مفهوم قيمة العمل هذا مع اتجاه التنمية الاجتماعية ويتجه لأن يصبح معياراً مهماً لتحديد ما إذا كانت المؤسسة لديها مسؤولية اجتماعية كافية وقدرة على التنمية المستدامة.

تشجيع الابتكار في التصنيع مع زيادة الإنفاق على البحث والتطوير

وفقاً للتقرير، قامت LONGI بتطوير وحجز مجموعةٍ متنوعةٍ من تقنيات الخلايا والألواح النمطية الجديدة عالية الكفاءة، ساعيةً للحصول على استثناءاتٍ والابتكارات في العديد من التقنيات مثل N-type Topcon، P-type Topcon، N-type HJT، P-type HJT  وP-Type HJT. وقامت الشركة أيضاً بتطوير خلايا HPBC، مستمرةً في تعزيز الإنتاج للخلايا والألواح عالية الكفاءة.

في 23 يونيو، أعلنت LONGI عن كفاءةِ تحويلٍ قياسيةٍ عالميةٍ جديدة بنسبة 26.5% لِخلاياها الكهروضوئية غير المتجانسة (HJT)، إذ تم تحقيق الرقم القياسي الجديد الذي تم التحقق من صحته في الاختبار الذي أجراه معهد أبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في هاملين، ألمانيا، على رقائق السيليكون أحادية البلورة بحجم M6 (274.4cm2)، وهو ما يمثل اختراقاً جديداً في الكفاءة لخلايا السيليكون الكهروضوئية أحادية البلورة كبيرة الحجم.

 وفيما يتعلق بمتطلبات أداء رقائق السيليكون المطلوبة من قبل تكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية الجديدة، أدركت الشركة الإنتاج المتوافق للمواد الخام والمعدات والمواد الإضافية والروابط الأخرى، وبالتالي ضمان احتياطيات تقنية كافية وضمان الإنتاج الضخم لتزويد رقاقات السيليكون لتكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية الجديدة.

في 25 يوليو 2022، بدأ معهد LONGI المركزي للبحث والتطوير عملياته رسمياً في مقره العالمي، ويعد Longi Central R&D Institute منشأةً عالميةً للشركة لإجراء البحوث والتطوير في الصناعة الكهروضوئية. تكمن أهمية مشروع البحث والتطوير للشركة في قدرتها على جذب مواهب البحث العلمي العالية، وتعزيز تحول وتطبيق الإنجازات البحثية العلمية وتسريع توسيع صناعة الطاقة الخضراء.

تعتقد الشركة أن معهد Longi Central R&D سيجذب أكثر من 4000 موهبة بحثية علمية متطورة مع وجود أكثر من 85% من الموظفين يالحاملين لدرجة الماجستير أو الدكتوراه، فحوالي 20% من الموظفين هم من كبار الباحثين في المجال طاقة جديدة.

اعتبارًا من النصف الثاني للعام 2022، حصلت LONGI على 1808 براءة اختراعٍ معتمدة من جهاتٍ مختلفة، واستثمرت 3.670 مليار يوان في البحث والتطوير، وهو ما يمثل 7.28% من إيرادات التشغيل.

وخلال فترة التقارير، كان الفقدان في الأصول الثابتة الضعيفة 472 مليون يوان، مع الحفاظ على جودة وريادة الصناعة لمعدات الشركة.

تعزّز إمكانات السوق العالمية التوسع والتخطيط المستمر

وفقًا لتقرير صدر مؤخراً عن الوكالة الدولية للطاقة (IEA)، فإن قدرة التصنيع عالمياً للألواح الكهروضوئية الشمسية قد تحولت بشكلٍ متزايد من أوروبا واليابان والولايات المتحدة على مدار العقد الماضي، وانتقلت إلى الصين، حيث حصلت على زمام المبادرة في الاستثمار والابتكار التكنولوجي.

هذا العام ، جلبت LONGI سلسلة الصناعة بأكملها إلى منغوليا الداخلية لأول مرة. بدأ كل من مشروع خلايا السيليكون أحادي البلورة 46 جيجاواط، مشروع خلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة 30 جيجاواط ومشروع وحدة الكهروضوئية 5 جيجاواط، جميعها في في الحديقة الصناعية “صفر الكربون” في مدينة Ordos.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروع الخلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة البالغ 15 جيجاواط في منطقة شنشي التاسعة والعشرون الجديدة، ومشروع الخلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة في نينجشيا، ومشروع الخلايا الكهروضوئية عالية الكفاءة في تايزو، بجانب مشروعي الألواح الكهروضوئية 10 جيجاواط في جاشينغ ووهو والمشاريع الأخرى، إما قيد الإنشاء أو في مرحلة التحضير.

قالت جمعية صناعة الصين الكهروضوئية في السابق، إن تطوير السوق الكهروضوئي العالمي قد يبدأ في التسارع، ومن المتوقع أن يتم تثبيت ما قد يصل لـ205-250 جيجاواط هذا العام، وأن يتم تركيب 85-100 جيجاواط في الصين. وضعت LONGI هدف الشحن العالمي لها من رقائق السيليكون أحادي البلورة حول 90-100 جيجاواط (بما في ذلك الاستخدام الداخلي) وهدف الشحن للخلايا النمطية حوالي 50-60 جيجاواط (بما في ذلك الاستخدام الداخلي). وتخطط الشركة لتحقيق الإيرادات التشغيلية لأكثر من 100 مليار يوان في عام 2022.

المصدر: نشرة رسمية من لونجي سل

التعليقات

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟