fbpx

لونجي سولار تسلم 406 ميجاواط من ألواح Hi-Mo 5 ثنائية الوجه لمشروع البحر الأحمر في السعودية

 لونجي سولار تسلم 406 ميجاواط من ألواح Hi-Mo 5  ثنائية الوجه لمشروع البحر الأحمر في السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية – 24 نوفمبر 2022: أعلنت شركة «لونجي سولار – LONGi Solar» اليوم تسليمها 406 ميجاواط من ألواح Hi-Mo 5 ثنائية الوجه، للمحطة الكهروضوئية التي تنفذها شركة «باور تشاينا سيبكو 3 – PowerChina SEPCO III» لمشروع البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

أقامت لونجي حفلاً كبيراً للاحتفال بتسليم المشروع، إذ التزمت لونجي بالتسليم في موعده لضمان إنجاز المشروع في الوقت المناسب المقرر لدعم مشروع البحر الأحمر وتشغيله.

حول الحفل

دعت لونجي كبار ممثلي شركة «PowerChina SEPCO III» في الرياض، الذي حضروا الحفل إلى جانب العديد من الشركاء المحليين الذين لعبوا دوراً محورياً في إنجاز هذا المشروع.

حضر الحفل السيد دينيس شي، نائب الرئيس الأول لمجموعة لونجي سولار، وألقى الكلمة الافتتاحية معبراً عن امتنانه لجميع الشركاء المعنيين في المشروع.

“نظراً للقدرة التنافسية للسوق ومزايا الموارد التقنية في مجال الطاقة الكهروضوئية، فإننا جميعًا نفخر بكوننا أهم المشاركين في مشروع الطاقة الشمسية 406 ميجاواط، والذي يعد نقطة رئيسية لمزيد من التعاون وإنجاز مهم لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تسعى لتصل نسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 50٪ بحلول عام 2030. ولن تدخر LONGi أي جهد للمساهمة في تحول الطاقة في المنطقة”. السيد دينيس شي، نائب الرئيس الأول لمجموعة لونجي سولار.

حول مشروع البحر الأحمر

مشروع البحر الأحمر هو المشروع السياحي المتجددة الأكثر طموحًا في العالم والذي يتم تطويره حاليًا في المملكة العربية السعودية وتديره شركة البحر الأحمر للتطوير (TDC) ويشكل جزءاً من برنامج الرؤية السعودية 2030.

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن المشروع في يوليو 2017، مع التركيز على الرفاهية والسياحة البيئية لجذب الزوار إلى ساحل البحر الأحمر.

يضم المشروع أيضاً، أكبر مشروع لتخزين الطاقة في العالم قيد الإنشاء وأكبر مشروع طاقة ذكي متكامل خارج الشبكة في العالم. بعد اكتمال المشروع، سيكون له أهمية كبرى وسيوفر مرجعاً مفيداً ومرجعاً للخبرة لمشاريع الطاقة الذكية الشاملة الأخرى.

تتعاون شركة «SPIC Huanghe Hydropower Development Co., Ltd» مع شركة «أكواباور – ACWA Power» للمشاركة في تصميم وبناء وتشغيل ونقل البنية التحتية لمرافق مشروع البحر الأحمر، بينما تعمل شركة «PowerChina SEPCO III» كشركة مشتريات وهندسة وتشغيل.

يقع المشروع على مساحة تزيد عن 28000 كيلومتر مربع من الأراضي والمياه النقية، ويضم أرخبيلًا شاسعًا يضم أكثر من 90 جزيرة، وسيضع معايير جديدة في السياحة المتجددة والتنمية المستدامة. مع الاستدامة في جوهرها، تؤكد البنية التحتية الداعمة على الطاقة المتجددة والحفاظ على المياه وإعادة استخدامها.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية صادرة عن لونجي سولار

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *