fbpx

لونجي تجمع بين التكنولوجيا الكهروضوئية والجماليات المعمارية مع ألواح Hi-MO 6

 لونجي تجمع بين التكنولوجيا الكهروضوئية والجماليات المعمارية مع ألواح Hi-MO 6

تلعب الطاقة الشمسية الكهروضوئية دوراً رئيسياً في مزيج توليد الكهرباء العالمي في المستقبل، باعتبارها واحدة من أسرع مصادر الطاقة المتجددة نمواً والتي تساهم في التخفيف من تغير المناخ.

تُظهر الخلايا الكهروضوئية الموزعة إمكاناتٍ هائلة، مع ترقية ورفع مستوى التقنيات والمنتجات وزيادة سيناريوهات التطبيق.

وفقاً لمُحللي الصناعة، استحوذت الطاقة الكهروضوئية الموزعة على 47.9% من الطاقة الشمسية المركبة حديثاً في جميع أنحاء العالم خلال عام 2021، منها 26% للأنظمة المركبة في مباني سكنية،؛ حصةٌ هي الآن في ازدياد في السنوات الخمس الماضية.

أجرى فريق تطوير المنتجات في لونجي استطلاعاً لآلاف المستخدمين النهائيين على مدار العامين الماضيين، من أجل الحصول على نظرة متعمقة حول احتياجات مستهلكي الطاقة، وتوصلوا إلى استنتاجٍ مفادُهُ أنهم كانوا يبحثون في النهاية عن منتجٍ يجمع بين الكفاءة والسلامة مع جماليات الهندسة المعمارية.

وكانت النتيجة ظهور ألواح Hi-MO 6، أول ألواحٍ مصممة خصيصاً لِسوق التوليد الموزع العالمي، باستخدام تقنية (HPBC) الفريدة من نوعها. تحتفظ ألواح Hi-MO 6 بحجم M10 القياسي (182 مم) مع كفاءة لوحٍ تصل إلى 22.8%..

تقنية (HPBC)

تقنية (HPBC) والتي تعني (الاتصال الخلفي الخامل الهجين) هي جيلٌ جديد من الخلايا الشمسية عالية الكفاءة والفريدة من نوعها في تصميمها الأمامي الخالي من خطوط التوصيل.

طور فريق الأبحاث والتطوير في لونجي هياكل خلوية وتقنيات مختلفة تماماً للخلايا المدعومة بتقنية (HPBC)، بما في ذلك الاتصال الخلفي، الاتصال الخامل وتقنية منع الانعكاس. تزيد كفاءة الإنتاج الضخم لخلية (HPBC) القياسية عن 25%، بينما تتجاوز كفاءة النسخة الاحترافية المعززة بتقنية تخميل الهيدروجين نسبةً 25.3%.

يرفع الابتكار التقنيمن كفاءة اللوح وقدرة التثبيت إلى مستوىً جديد، ويحسّن لوح Hi-MO 6 أداء توليد الطاقة في جميع جوانب الكفاءة، وامتصاص الضوء، والأداء في ظل درجات حرارة عالية، والاستجابة في ظروف الإشعاع المنخفض وتدهور الطاقة. تشير البيانات المأخوذة من محاكاة توليد الطاقة في مناطق نموذجية عبر ست قارات (باستثناء القارة القطبية الجنوبية) إلى أن ألواح Hi-MO 6 لديها متوسط ​​عائد (ربح) يصل إلى 10% مقارنةً بالمنتجات القائمة على تقنية (PERC).

مقارنةً بتقنيات (PERC) و(TOPCon)، يمكن لألواح Hi-MO 6 أيضاً زيادة السعة المثبتة بشكلٍ كبير بسبب زيادة كفاءة اللوح بالرغم من محدودية المساحة للسقف. بينما يؤدي عدم وجود خطوط توصيل إلى زيادة امتصاص الضوء بنسبة 2.27% عند وجود ضوءٍ ساقطٍ من زوايا متعددة. يمكن أن يكون معامل درجة حرارة الطاقة منخفضاً مثل (-0.29% / ℃)، مما يعزز أداء توليد الطاقة في البيئات ذات درجات الحرارة العالية، بينما تم أيضًا تحقيق الأداء الممتاز في ظروف الإشعاع المنخفض. في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، تتيح ميزة الجهد العالي المفتوح للمنتج الوصول إلى جهد العمل للعاكس بسرعةٍ أكبر، بينما يضمن التدهور الخطي المنخفض توليد طاقةٍ عالية الكفاءة خلال دورة حياته بأكملها.

من حيث الموثوقية، تستخدم Hi-MO 6 تقنية اللحام بالتماس الخلفي، باستخدام خط واحد بدلاً من الهيكل التقليدي على شكل Z لتقليل إجهاد حافة الخلية وتعزيز مقاومة اللوح للتشقق. في سلسلةٍ من اختبارات الطرف الثالث، أظهر لوح Hi-MO 6 أيضاً أداءً فائقاً في الحفاظ على خرج طاقةٍ مستقرٍ ومستمرٍ في ظل ظروفٍ متغيرة.

أربع سلاسل من المنتجات توفر ميزاتٍ فريدة لسيناريوهات تطبيقٍ مختلفة.

للعملاء في السوق الموزعة احتياجات متنوعة، إذ يجلب كل سيناريو تطبيق مختلف متطلبات المنتج الخاصة به. لهذا السبب، أطلق  فريق الأبحاث والتطوير في لونجي أربع سلاسل من منتجات Hi-MO 6:

المستكشف – The Explorer: كلاسيكي ولكن مع تغييرات ثورية

باعتباره الدعامة الأساسية لسلسلة Hi-MO 6، يقدم (Explorer) أداء توليد الطاقة الأمثل لتلبية احتياجات معظم العملاء، من المنازل السكنية إلى القطاعات التجارية والصناعية.

العالِم – The Scientist: الأفضل هو معيارنا

تركز سلسلة العلماء على الكفاءة العالية وهي مثالية للعملاء الساعين إلى الأداء النهائي، مثل الشركات التي تحتاج إلى طاقة عالية. تم تجهيز المنتجات بخلايا (HPBC PRO) المفعّلة بالهيدروجين، وترقيتها لتشمل ضماناً ممتداً، مراقبةً عن بُعد، فحصاً دورياً وتحليل جودة التشغيل. كما وتتيح كفاءة المنتجات الفائقة لهذه السلسلة للعملاء إمكانية تثبيت محطات توليد الطاقة بثقة في مرافق الإنتاج الخاصة بهم مع مناطق أخرى، لتلبية أهدافهم في توفير الطاقة وخفض الكربون حتى 25 عاماً على الأقل.

الحامي (الحارس) – The Guardian: تمكين مستقبلٍ ذكي

مع التركيز على الأمان الذكي، تستخدم سلسلة (Guardian) معززاتٍ ذكيةً مبرمجةً مسبقاً، لجعل اللوح أكثر ذكاءً في مختلف المجالات الرئيسية. تتيح خوارزميات التحليل الذكية والدقيقة إمكانية مراقبة محطة الطاقة في الوقت الفعلي على مدار الساعة. مع إمكانية تشغيل الإغلاق السريع في حالات الطوارئ لحماية الأشخاص والممتلكات. كما يمكن لوظائف التحكم المستقل والتحسين في الوقت الفعلي داخل كل وحدة زيادة توليد الطاقة بنسبة 5% – 30%، مع تعدد استخداماتٍ أعلى للسلسلة وتصميمٍ مرنٍ يزيد السعة بغض النظر عن الاتجاه.

الفنان – The Artist: انسجام التكنولوجيا والفن

لتلبية المتطلبات الجمالية للمهندسين المعماريين، تكسر سلسلة (Artist) تقليد الألواح الكهروضوئية السوداء ذات الحجم الواحد الذي يناسب الجميع لتقديم أحجامٍ وألوانٍ مخصصة. هذا مهمٌ بشكلٍ خاصٍ للمباني البارزة مثل الملاعب الرياضية والمواقع الثقافية وأماكن المعارض. علاوة على أهميته للمساكن الراقية التي ترغب في الاستفادة من التكنولوجيا الكهروضوئية دون المساومة على الجماليات.

من أجل تلبية الاحتياجات الجمالية المتنوعة من جميع أنحاء العالم واستكمال التصميمات المعمارية المختلفة، تتوفر ألواح Hi-MO 6 أيضًا في أنماط (Obsidian Black) بخلفيةٍ سوداء، ونجوم بخلفيةٍ بيضاء.

حول لونجي

تأسست «لونجي-LONGI» عام 2000. منذ تأسيسها وهي تسعى لأن تكون شركةً رائدةً لتكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم، مع التركيز على خلق القيمة التي يتطلع إليها العملاء في سبيل التحول الكامل للطاقة المتجددة. وفي إطار مهمتها المتمثلة في “تحقيق أفضل ما في الطاقة الشمسية لبناءٍ عالمٍ أخضر” كرّست «لونجي – LONGI» نفسها للابتكار التكنولوجي. فأنشأت 5 قطاعات أعمال تغطي: خلايا وألواح رقائق السيليكون الأحادية، حلول الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الموزَّعة وحلول الطاقة الخضراء ومعدات الهيدروجين. شحذت لونجي قدراتها لتوفير الطاقة الخضراء كما تبنّت مؤخراً منتجاتِ وحلولِ الهيدروجين الخضراء لدعمِ التنمية العالمية الخالية من الكربون.

المصدر: نشرة رسمية – LONGi Solar

التعليقات

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟