fbpx

جينكو سولار أفضل مزود للتكنولوجيا لعام 2023

 جينكو سولار أفضل مزود للتكنولوجيا لعام 2023

حازت شركة جينكو سولار المصنعة للألواح الشمسية الكهروضوئية على جائزة “أفضل مزود للتكنولوجيا لعام 2023” عن تكنولوجيا الألواح الكهروضوئية بتقنية الـ TopCon الجيل الثاني من الخلايا الشمسية من نمط الـ N-Type للمرة الثانية على التوالي، من قبل جمعية صناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط (MESIA).

أقامت جمعية صناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط (MESIA) باعلان الرابحين وتوزيع الجوائز ضمن حفل أقيم في فندق الـ Aloft Abu Dhabi بحضور 260 شخص من أعضاء الجمعية ونخبة من الشخصيات المؤثرة والناجحه في قطاع صناعة الطاقة الشمسية من جميع أنحاء العالم وبالأخص في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

هذه الجائزة هي تتويج لجهود جينكو في مسعاها لتقديم أحدث التقنيات المناسبة للمنطقة العربية ونفخر بكون تقنية الاتصال الخامل بالنفق الأوكسيدي TopCon حازت على ثقة سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحققت حجم مبيعات تجاوز 1,200 ميجاواط خلال عام 2022 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها. سعيدون بحصولنا على ثقة لجنة التحكيم المستقلة وفوزنا بهذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي وسيكون هذا حافز لنا لتقديم أفضل التقنيات والحلول المنطقة العربية.

المهندس محمد سعدي الدويك، رئيس قسم الخدمات التقنية وتطوير المنتجات لمنطقة الشرق الأوسط

حول جينكو سولار

تعد جينكو سولار شركة عالمية رائدة في صناعة الطاقة الشمسية. تقوم الشركة بتصنيع حلول الطاقة الشمسية وتقدم حلولها وخدماتها إلى قاعدة عملاء دولية متنوعة لمختلف المشاريع على مستوى المرافق الخدمية والتجارية والسكنية في أكثر من 80 دولة حول العالم، لدى JinkoSolar أكثر من 50,000 موظف وأكثر من 200 متخصص في البحث والتطوير منتشرين عبر 18 شركة تابعة لها في الخارج ، و 16 مكتب مبيعات عالمي ، و 6 مرافق إنتاج في: مقاطعات Jiangxi و Zhejiang و Xinjiang في الصين والبرتغال وجنوب إفريقيا وماليزيا.

حول تقنية الاتصال الخامل بالنفق الأكسيدي الـ TopCon

تشير التقارير العالمية إلى أن تقنية الاتصال الخامل بأكسيد النفق TopCon من تقنيات خلايا نمط الـ N-Type، ستحل مكان تقنية الـ PERC (إحدى تقنيات حلايا نمط الـ P-type). ومع توجه الأسواق الكهروضوئية العالمية نحو تقنيات الـ N-type أطلقت جينكو سولار ألواح تايغر نيو (Tiger NEO) الجديدة التي تعتمد على تقنية الاتصال الخامل بالنفق الأوكسيدي TopCon.

تمتلك تقنية الاتصال الخامل بالنفق الأوكسيدي TopCon أكثر من اسم تجاري، حيث يشار اليها بالـ HOT اختصاراً لـ «Heterojunction oxide tunneling» أو HPC اختصاراً لـ «High performance cell with hybrid passive contact».

تعتمد تقنية الاتصال الخامل بالنفق الأوكسيدي TopCon على مبدأ بسيط جداً حيث تعتمد على عملية التخميل (Passivation) حيث يتم إضافة طبقة من أكسيد السليكون على الجزء الخلفي من الخلية الشمسية ومن ثم ترسيب طبقة رقيقة من السيليكون المشاب واللتان تشكلان معاَ طبقة التخميل، وتقوم هذه الطبقة بالسماح لحاملات الشحنة الأكثرية بالمرور وتحد من مرور حاملات الشحنة الأقلية وبالتالي تقلل من عمليات إعادة الاتحاد التي تحدث عند طبقة الفجوة الطاقوية.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: نشرة رسمية من شركة جينكو سولار

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *