لبنان: السلطات توقع اتفاقية مع شركة كومبي لفت الألمانية للتخلص من المواد الخطيرة في مرفأ بيروت

سولارابيك – بيروت، لبنان – 10 فبراير 2021: وقعت السلطات اللبنانية اتفاقية مع شركة «كومبي لفت – Combi Lift» الألمانية للتخلص من المواد الخطرة والقابلة للاشتعال القادمة من 49 بلداً مختلفاً ومخزنة في مستودعات مرفأ بيروت.

تأتي هذه الاتفاقية على أعقاب الانفجار الذي حصل في مستودعات مرفأ بيروت الحاوية على كميات من نترات الأمونيوم المخزّنة بشكل سيء في الرابع من أغسطس الماضي، والتي أودت بحياة حوالي 200 شخصاً وسببت دماراً هائلاً في العاصمة اللبنانية.

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن الاتفاقية من دون تقديم أي تفاصيل أخرى، ولم يتم توضيح موعد بدء عمل الشركة بتنظيف المرفأ من المواد الخطرة. ويتوقع أن تتأخر العملية نظراً للأوضاع السياسية المضطربة في لبنان، حيث استقال مجلس الوزراء عقب الانفجار ومازال يقوم بتسيير الأعمال لحين اختيار حكومة جديدة.

تصريح منسق الأمم المتحدة في لبنان حول المواد الخطرة

بعد مئة يوم على المأساة الوطنية لانفجار مرفأ بيروت، مئة يوم من التحقيق مع خبرات دولية جادة ولا يزال انعدام الوضوح ولا محاسبة ولا عدالة.

جان كوبيس، منسق الأمم المتحدة في لبنان عبر تغريدة على حسابه على تويتر

يمر لبنان بفترة عصيبة حالياً ولكن تشكل هذه الاتفاقية بالمقابل فرصة لتفادي تكرار هذه الحادثة المؤلمة من خلال التخلص من المواد الخطرة والقابلة للاشتعال والتي يمكن أن تسبب كارثة أخرى.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: وكالة رويترز للأنباء

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

One thought on “لبنان: السلطات توقع اتفاقية مع شركة كومبي لفت الألمانية للتخلص من المواد الخطيرة في مرفأ بيروت

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.