الامارات: ارتفاع عدد المركبات الكهربائية المرخصة في دبي بنسبة 235% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020

سولارابيك – دبي، الامارات العربية المتحدة – 07 نوفمبر 2020: كشف السيد جمال السادة، مدير إدارة ترخيص المركبات في «هيئة الطرق والمواصلات» في دبي، في لقاءٍ له مع صحيفة «الامارات اليوم»، عن ارتفاع عدد السيارات الكهربائية المرخصة في دبي خلال الأشهر التسعة الماضية إلى 956 سيارة كهربائية مقارنة مع 285 سيارة كهربائية بالفترة نفسها من العام الماضي، محققةً بذلك نسبة زيادة تصل إلى 235%.

كما لفت السيد جمال السادة إلى أن إجمالي المركبات الكهربائية المسجل حالياً في نظام الترخيص في الهيئة، وصل إلى 1803 مركبات، تتوزع بين الاستخدام الشخصي للأفراد وبين المنشآت والهيئات الحكومية.

تناول اللقاء العديد من المحاور كأهم التحديات التي تواجه تشغيل السيارات الكهربائية وزيادة الإقبال عليها، وأكثر الماركات التجارية للمركبات الكهربائية المسجلة في نظام الترخيص في دبي وأنواعها، والتسهيلات التي تقدمها الهيئة لمالكي السيارات الكهربائية.

دبي السيارات الكهربائية

التسهيلات التي تقدمها الهيئة لمالكي السيارات الكهربائية

تشجع الهيئة الأفراد على استخدام السيارات الكهربائية، عبر إطلاق مجموعة من التسهيلات لمالكي تلك السيارات، تضمنت:

  • الإعفاء من رسوم التسجيل والتجديد للمركبات الكهربائية
  • الإعفاء من رسوم المواقف المخصصة للسيارات الكهربائية
  • الإعفاء من رسوم ملصق خدمة «سالك» للطرق المدفوعة في الامارة

الإعفاء من رسوم المواقف

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بأن الإعفاء من رسوم المواقف العامة يسري على السيارات الكهربائية المُرخصة في دبي فقط. وتكون آلية التعرف الى تلك السيارات بشكل تلقائي من خلال إدخال رقم لوحة المركبة عند التدقيق المروري من جانب مفتشي رقابة المواقف التابعة للهيئة، للتأكد من دفع التعرفة من عدمها، ومن ثم يظهر للمفتش أن السيارة معفاة من التعرفة عبر الربط التقني بين أنظمة المواقف وأنظمة الترخيص في الهيئة.

أهم التحديات التي تواجه تشغيل السيارات الكهربائية وزيادة الإقبال عليها

نفى السادة وجود أي عوائق تحول دون استخدام تلك المركبات، متوقعاً زيادة في أعداد السيارات الكهربائية في دبي خلال الأعوام المقبلة، مشجعاً الأفراد التوجه نحو نقل مستدام صديق للبيئة.

أكثر الماركات التجارية للمركبات الكهربائية المسجلة في نظام الترخيص في دبي وأنواعها

أكد السادة أنها ليست محصورة بشركات محددة، وأنها تنتمي للعديد من العلامات التجارية للمركبات ولا تقتصر على ماركة معينة، لافتاً إلى أن جميع المركبات المسجلة من نوع المركبات الخفيفة، ولا توجد أي مركبة كهربائية ثقيلة مسجلة في دبي حتى الآن.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: الموقع الرسمي لصحيفة الامارات اليوم

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك