الولايات المتحدة الأمريكية: شركة جي أم سي تفتح باب الحجوزات على شاحنة هامر الكهربائية بالكامل

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية –  21 أوكتوبر 2020: فتحت شركة «جي أم سي – GMC» باب الحجوزات لشاحنتها الكهربائية الأولى «Hummer EV» والتي ستصل للأسواق خريف عام 2021. وقمنا في سولارابيك بنشر مجموعة من الفيديوهات التسويقية لهذه الشاحنة الكهربائية عبر هذا الرابط.

مواصفات Hummer EV

مواصفات Hummer EV
الاستطاعة
1000 حصان بخاري
العزم
15,592 نيوتن. متر
زمن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة
3 ثواني
مدى القيادة
أكثر من 560 كم
البطارية
حزمة بطاريات 400 فولط
الشحن
يمكن شحنها بشاحن 800 فولط سريع وخلال 10 دقائق يكفي لقطع حوالي 160 كم

ميزات خاصة بالـ Hummer EV

تملك شركة «GMC» خبرة تتجاوز الـ 100 عام في تصنيع الشاحنات والسيارات وتم استخدام هذه الخبرة في تطوير «Hummer EV»، من خلال نظام تعليق هوائي يمكن من رفع جسم الشاحنة لمسافة تصل حتى 41 سم، مما يمكن صاحب السيارة من استخدامها في الطرقات الوعرة بشكل مشابه لشاحنة «Hummer» التقليدية.

تم تصميم «Hummer EV» بمحرك لكل محور ويمكن اختيار عدة وضعيات للقيادة منها تدوير كل عجلة على حدى، مما يمنح السائق قدرة أكبر على المناورة في الطرقات الصعبة، كما تم إضافة ميزة قيادة تعرف باسم «وضعية السرطان – Crab Mode» حيث تميل العجلات الأربعة باتجاه واحد وفق درجة معينة مما يجعل الشاحنة تتحرك بشكل جانبي.

كما تم تجهيز الشاحنة بنظام ذكي للقيادة الآلية يمكن السائق من ترك المقود وجعل النظام يتحكم بالشاحنة بما فيها تغيير الحارة «Lane» على الطرقات المدعومة.

Previous
Next

تم تصميم سقف الشاحنة بحيث يمكن تفكيكه لتصبح الشاحنة مكشوفة السقف، مع وجود مكان مخصص في الصندوق الأمامي لترتيب قطع السقف ليستطيع السائق إعادة تركيبها عند حاجته للسقف.

كما تم تزويد «Hummer EV» بحزمة بطاريات كبيرة بجهد 400 فولط، لتشغيل المحركات، وتم تصميم هذه الحزمة على شكل 24 حزمة صغيرة من مجموعة من البطاريات تتوضع على طبقتين، 12 حزمة صغيرة في كل طبقة.

وتم تصميم هذه الحزم الصغيرة لتتصل مع النظام الذي يتحكم بها وبشحنها بطريقة لاسلكية مما يقلل من عدد الوصلات داخل الحزمة، ويخرج منها كبل الجهد العالي الموصول إلى المحركات الأربعة في مقدمة السيارة ومؤخرتها، وتم حماية حزمة البطاريات الكبيرة بصندوق معدني لضمان حمايتها من حجارة الطريق عند قيادة الشاحنة في الطرق الوعرة.

يمكن للراغبين بالحصول على النسخة الأولى من «Hummer EV» الحجز المسبق عليها من خلال موقع شركة «GMC» على الانترنت بمبلغ 100$ أمريكي فقط. وسعرها الأولي في الولايات المتحدة حوالي 112,595$ ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق في فترات متلاحقة ما بين خريف 2021 و ربيع 2024.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: موقع شركة GMC.

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك