fbpx

هولندا: شركة ستيلانتس و شركة تويتا توسعان سبل التعاون وتعلنان عن شراكة بهدف تصنيع شاحنة كهربائية كبيرة الحجم 

 هولندا: شركة ستيلانتس و شركة تويتا توسعان سبل التعاون وتعلنان عن شراكة بهدف تصنيع شاحنة كهربائية كبيرة الحجم 

سولارابيك – بروسليز، هولندا – 30 مايو 2022: أعلنت شركة «ستيلانتس – Stellantis» عن توسيع تعاونها مع شركة «تويوتا – Toyota»، من خلال تصنيع شاحنة تجارية كبيرة الحجم وإطلاق نسخة كهربائية منها وعرضها في الأسواق الأوروبية تماشياً مع خطة «دير فورورد 2030 – Dare Forward 2030» التي أعلنت عنها «Stellantis» سابقاً هذا العام.

حول الاتفاقية

ستوزد «Stellantis» شركة «Toyota» حسب الاتفاقية بشاحنة تجارية كبيرة الحجم لتعرضها «Toyota» في أوروبا تحت علامتها التجارية.

سيتم تصنيع الشاحنة في مصانع «Stellantis» في ايطاليا وبولندا، وعرضها في منتصف عام 2024، تعد هذه الشاحنة أول دخول لـ «Toyota» لسوق المركبات التجارية كبيرة الحجم.

بدأ التعاون بين الشركتين في عام 2012 من خلال تصنيع شاحنة متوسطة الحجم تحت اسم «Toyota» في مصنع «Stellantis» في فرنسا، بعدها قامت الشركتين بإنتاج نسخة من الشاحنات صغيرة الحجم في 2019 أيضاً في مصنع «Stellantis» في إسبانيا.

يعد الإعلان عن التعاون بخصوص الشاحنة كبيرة الحجم خطوة لإكمال شركة «Toyota» في تشكيل مجموعة شاحنات من كل الأحجام في أوروبا، وفرصة لتحسين الإنتاج والتطوير لكلتا الشركتين والاستفادة من ذلك مادياً.

«Dare Forward 2030»

أعلنت «Stellantis» عن هذه الخطة هذا العام تلتزم الشركة بموجبها بأن تصبح رائدة في مجال الحد من انبعاثات الكربون للحد من تغير المناخ، بحيث يصل صافي انبعاثاتها من الكربون إلى صفر بحلول عام 2038، بدايةً بتخفيض نسبته إلى 50٪ بحلول عام 2030.

تعليقات المسؤولين

يحدد التميز التشغيلي من خلال هذه الصفقة الموسعة، من خلال هذه الاتفاقية الناجحة الثالثة، تُظهر «Stellantis» خبرتها في قطاع المركبات التجارية وفي تطوير تكنولوجيا البطاريات الكهربائية المصممة لدعم مجموعة كاملة من الاحتياجات، تعزز هذه الاتفاقية ريادتنا في معايير الاتحاد الأوروبي الثلاثين للمركبات منخفضة الانبعاثات والمركبات عديمة الانبعاثات وتقترب خطوة من تحقيق هدفنا في خطة «Dare Forward 2030» المتمثل في أن نصبح الشركة الرائدة عالمياً في مجال المركبات التجارية الخفيفة بلا منازع، من حيث التكنولوجيا والتصنيع وحصة السوق والربح.

كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة «Stellantis»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Stellantis

Image Source: Stellantis

آفاق حياري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟