fbpx

ألمانيا: توسيع سبل التعاون بين سونو موتورز وكونتينانتال لتطوير مركبة سايون الشمسية

 ألمانيا: توسيع سبل التعاون بين سونو موتورز وكونتينانتال لتطوير مركبة سايون الشمسية

سولارابيك – موينخ، ألمانيا – 21 نوفمبر 2022: وسعت شركة «سونو موتورز – Sono Motors» تعاونها مع شركة «كونتينانتال – Continental» للتكنولوجيا من خلال تجهيز مركبات عمليات الاختبار «سيون – Sion» الشمسية الكهربائية بمزيدٍ من التقنيات. وكجزءٍ من عملية توسيع التعاون ستقوم شركة «Continental» بإدراج خاصية مساعد السائق «ADAS» في هذه العملية.

مركبة «Sono» الشمسية

خاصية مساعد السائق «ADAS» ستكون أساسية في جميع مركبات «Sion» الشمسية، بالتالي يمكن بيعها بالتجزئة بسعر 25,000 يورو. الخاصية ستجعل عملية القيادة أسهل وأكثر أماناً، ليس ذلك وحسب، بل ستؤكد توافق مركبة «Sion» الشمسية مع قوانين السلامة الاستراتيجية القادمة للطرق للاتحاد الأوروبي.

تغطي السيارة طبقةً من الألواح الشمسية يبلغ عددها 456 لوحاً، تزود السيارة بالطاقة اللازمة للقيام بالرحلات القصيرة. الطاقة المولدة من قبل هذه الألواح تشحن بطارية الـ«Sion» من نوع «lithium iron phosphate» البالغ حجمها 54 كيلوواط ساعة. وهذا كافي لقطع 305 كلم بالشحنة، وبالمتوسط 112 – 245 كلم في الأسبوع.

أصحاب مركبات «Sion» يحتاجون لشحن مركبتهم أقل بأربع مرات من المركبات الكهربائية ذات النوع نفسه، وبنفس حجم البطارية. من ناحية أخرى يمكن شحن السيارة من مصدر تيارٍ مستمر أقصى قدرةٍ له 75 كيلوواط ومن مصدر تيارٍ متناوبٍ قدرته 11 كيلوواط.

تعاون مشترك

يتيح التعاون لـ«Sono» زيادة الكفاءة لمركبة «Sion» الشمسية التي من المتوقع أن تصبح أكثر مركبة شمسية في متناول اليد، والتي طورت باستخدام تقنيات متاحة. كما تخطط الشركة للبدء بعملية التصنيع في النصف الثاني من 2023.

تطور الشركتان -في إطار التعاون- البرمجيات للحصول على تحكمٍ سهلٍ بالبيئة والطاقة ومستوى الشحن وإدارة الحرارة وعملية القيادة في المركبة. وإضافة ميزة الاتصال الذكية والوصول غير النشط والدخول الذكي هذه الخاصية التي تتعرف على صاحب المركبة عند اقترابه، لذلك تقوم بفتح أبواب المركبة وتشغيل نظام الجهد المنخفض. جنباً إلى جنب مع زر التشغيل والتوقف في مركبات الاختبار من «Sion» الشمسية ومستشعر الاصطدام.

بدأ مهندسو الشركتين بالفعل برامج الاختبار المكثّفة لمركبات الاختبار في مراكز شركة «Continental» في فرانكفورت.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: Sono Motors

Image source: Sono Motors

التعليقات

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟