fbpx

أمريكا: انخفاض أسعار سيارات “تسلا” هذا العام خلافاً لتوقعات الشركة

 أمريكا: انخفاض أسعار سيارات “تسلا” هذا العام خلافاً لتوقعات الشركة

سولارابيك – يناير 2023: انخفضت أسعار سيارات «تسلا – Tesla» بقرار من الشركة بنسبة 20% بداية هذا العام -على غير المتوقع- إذ قامت الشركة السنة الماضية بعمليات توسيع للمصانع وتضخيمٍ لعمليات الإنتاج. بالتالي سيظهر تأثير هذا القرار ليس فقط على عملاء «Tesla» وإنما على جميع عملاء السيارات الكهربائية في العالم.

انخفاض غير متوقع 

تعد سيارات «Tesla» الأعلى سعراً والأطول مدىً في الأسواق، حتى أنها الأكثر مبيعاً في بعض الأسواق العالمية. لكن بدأت العديد من الشركات مؤخراً منافستها بأرقام المبيعات وتصنيع سيارات بمدىً يصل أو يفوق مدى مركبات «Tesla».

يؤثر قرار خفض أسعار سيارات «Tesla» بنسبة 20% على أسواق السيارات الكهربائية عالمياً. نظراً لأن «Tesla» تعد من أقوى الشركات في العالم التي خفضت أسعار سياراتها، وعليه من المتوقع أن تخفض الشركات المنافسة أسعارها للمحافظة على المنافسة والفروق بين المنافسين.

وقد ذكرت عدة مواقع اخبارية أن السبب الرئيسي لخفض الأسعار هو شخصية الرئيس التنفيذي للشركة «إيلون ماسك – Elon Musk» الذي أصر على الاستحواذ على شركة «تويتر – Twitter». كما تلى عملية الاستحواذ هذه انخفاضٌ كبيرٌ في أسهم شركة «Tesla» وأدى إلى اللجوء نحو قرار التخفيض.

 أبدى عملاء «Tesla» استيائهم بسبب القرار، خصوصاً من قاموا بشراء إحداها في نهاية العام الماضي، فماذا بالنسبة للمالكين القدامى؟ هذا القرار سيقلل من أسعار مركباتهم عند بيعها بشكلٍ كبير.

«Tesla» لم تعُد الأولى

تفوقت العام الماضي شركة «بي واي دي – BYD» على شركة «Tesla» من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في النصف الأول من العام بفارق 90 ألف سيارة تقريباً. كذلك فاقت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين على تلك التي في أمريكا، وذلك لعدة أسباب قد يكون أهمها هو السعر المنخفض للمركبات الكهربائية الصينية مقارنة بالمركبات الأمريكية الصنع.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد عن المركبات الكهربائية …

المصادر: 

https://jalopnik.com/teslas-price-cuts-could-force-everyone-else-to-slash-ev-1850006257

https://www.reuters.com/business/autos-transportation/tesla-cuts-prices-electric-vehicles-us-market-2023-01-13/

آفاق حياري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *