كانيديان سولار الصينية Canadian Solar تعلن عن إنجاز جديد في كفاءة تحويل الخلايا الشمسية

سولارابيك – جيلف (أونتاريو)، كندا –  17 سبتمبر 2019: احتاجت شركة كانيديان سولار Canadian Solar لخمسة أشهر فقط للتغلب على رقمها القياسي السابق بما يخص كفاءة تحويل الخلايا الشمسية من نوع بولي حيث أعلنت هذا الأسبوع عن تحقيق كفاءة تحويل 22.8% من خلايا بولي كريستالين سيليكون نوع p والتي أطلقوا عليها تسمية P5 بعد أن كانت قد وصلت إلى كفاءة 22.28% في شهر أبريل من العام الحالي.

عملت الشركة على تسجيل الخلايا ذات الكفاءة 22.8% وأن تكون معتمدة ومجازة من قبل معهد فرانهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية في ألمانيا بعد أن كانت سابقاً قد سجلت خلاياها ذات الكفاءة 22.28% في نفس المعهد.

إن إنجاز خلايا P5 يثبت أن تقنية خلايانا من الكريستال المتعدد (بولي) تستطيع تحقيق كفاءة تحويل قريبة جداً من الخلايا أحادية الكريستال مع التمتع بميزات التكلفة المنخفضة الخاصة بالخلايا من الكريستال المتعدد.

د.شون كيو – المدير التنفيذي لشركة كانيديان سولار  – Dr. Shawn Qu, Canadian Solar’s CEO.

وفقاً لشركة كانيديان سولار Canadian Solar، فإن الخلايا التي حققت كفاءة 22.8% كانت من وايفر سيليكون بمساحة 246.66 سم مربع. وهذه النتائج في الأداء تم تحقيقها بمساعدة محلول كيميائي محفز بالمعادن (MCCE) ونسيج سيليكوني أسود.

تم دمج بواعث انتقائية في خلايا الكريستال المتعدد من وايفر 157 مم × 157 مم بالإضافة لغطاء متعدد الطبقات مضاد للانعكاس بالإضافة إلى تخميل السطح بطريقة مطورة وتصميم للشبكة بشكل معدل وذلك وفقاً لتصريح الشركة.

إن تحقيق هذه الاستطاعة من خلايا متعددة الكريستال قد يؤدي إلى عودة الألواح الكهروضوئية من نوع بولي بشكل أكبر إلى أسواق الطاقة الشمسية وبكفاءة أكبر من سابقاتها من الألواح ومقاربة أيضاً للألواح ذات الخلايا وحيدة الكريستال مونو وبأسعار أقل.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Canadian Solar

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

4 thoughts on “كانيديان سولار الصينية Canadian Solar تعلن عن إنجاز جديد في كفاءة تحويل الخلايا الشمسية

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.