كبار مصنعي الألواح الشمسية يعلنون عن رفع إنتاجهم في عام 2020

سولارابيك – الصين – 19 نوفمبر 2019: بدأ كبار مصنعي الألواح الشمسية الكهروضوئية بالاستعداد لرفع القدرة الإنتاجية لعام 2020 وذلك بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الألواح الكهروضوئية بمختلف أنواعها في أنحاء العالم.

وضمن هذا السياق أعلنت شركة جينكو سولار – Jinko Solar الصينية عن نيتها لرفع قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 18 جيجاواط في الربع الثاني من عام 2020 من ألواح المونو المعززة المساحة والكفاءة، وقد صرح المدير التنفيذي لشركة جينكو سولار كانغبينغ تشين – Kangping Chen:

مع هذه القدرة المضافة، سنكون في وضع مثالي للاستفادة من فرص النمو التي يخلقها الطلب القوي على منتجاتنا من ألواح المونو عالية الكفاءة. وإن التوسع السريع في القدرة لإنتاج ألواح مونو سيعزز التكامل الشامل لإنتاجنا ويحسن بشكل كبير من الأرباح الإجمالية في المستقبل.

كانغبينغ تشين – Kangping Chen، المدير التنفيذي لشركة جينكوسولار

في جانب أخر أعلنت كانيديان سولار – Canadian Solar الصينية بدورها عن أهدافها لعام 2020 وهي الوصول إلى 15 جيجاواط كقدرة إنتاجية للألواح الكهروضوئية حيث رفعت قدرتها تدريجياً من 8.8 جيجاواط في عام 2018 ويتوقع ان تصل حتى 13 جيجاواط في نهاية عام 2019 ولتستمر في التطوير حتى تصل إلى 15 جيجاواط في عام 2020.

وأكدت الشركة أنها تسعى لزياد حجم آلاتها في خطوط الإنتاج لزيادة قدرتها على إنتاج وايفر كبيرة (166مم × 166مم) وقد صرح شون كيو – Shawn Qu المدير التنفيذي في شركة كانيديان سولار أن:

نحن نعمل على رفع الإنتاج الضخم من نموذج P5 من الألواح الأحادية ونتوقع زيادة القدرة الإنتاجية لل P5 بشكل ملحوظ في العام القادم.

شون كيو – Shawn Qu، المدير التنفيذي في شركة كانيديان سولار

يبدو أن الشركات تسعى بقوة لزيادة حصتها من سوق الألواح الكهروضوئية عن طريق زيادة قدرتها الإنتاجية مما قد يساهم لاحقاً في تخفيض أسعار بعض الألواح وتفتح المزيد من الفرص لتطوير التقنيات المتاحة وتحسين خصائص الألواح.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصادر

حنا ندروس

مهندس طاقة كهربائية محرر في القسم التعليمي وأخبار الطاقة المتجددة ومهتم بأبحاث الطاقة المتجددة بشكل عام والطاقة الشمسية بشكل خاص.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك