توضيح: شركة كوندور الجزائرية توضح حقيقة الوضع المالي للشركة

سولارابيك – الجزائر – 24 فبراير 2020: تلقت سولارابيك رداً رسمياً من شركة كوندور الجزائرية Condor Electronics تنفي فيه إفلاسها أو إفلاس الوحدة المتخصصة في الطاقة الشمسية. و نورد في ما يلي التصريح الرسمي:

لم تعلن شركة كوندور ولا وحدتها المتخصصة في “الطاقة الشمسية” افلاسها، كما لم تتأثر بتخفيض عدد الموظفين، أو بمراجعة أهدافها، وتواصل وحدة الطاقة الشمسية العمل في ظروف عادية.

والدليل على ذلك، يستعد فرع الطاقة الشمسية لكوندور لإنجاز مشاريع مستقبلية واعدة جدا في قطاع الطاقة المتجددة بحيث اختارت الحكومة الجزائرية عرض Algerian Power Energy (كوندور إلكترونيكس / السويدي للكوابل) لبناء محطة طاقة شمسية بطاقة 50 ميجاوات، وذلك بعد الفوز بمناقصة وطنية قبل بضعة أشهر لبناء محطات للطاقة الشمسية في البلاد.

إضافة الى ذلك يستعد فرع الطاقة الشمسية لشركة كوندور لإنجاز مشروع آخر للتزويد بمعدات إنتاج محطة أخرى 50 ميغاواط لـمؤسسة SKTM شركة تابعة لشركة  Sonelgaz.

يذكر أنه في سنة 2017، أنجزت Condor خط إنتاج أوتوماتيكي جديد يستعمل أحدث التقنيات الألمانية لمضاعفة طاقتها الإنتاجية من 75 إلى 130 ميجا واط / سنة. و انتقلت كوندور من تكنولوجية  3 BB  إلى 4  BB  , باستعمال أيضا تقنية  PERC الجديدة (Passivated Emeter Rear Contact) ، من أجل امتصاص أفضل للأشعة الضوئية.

–إنتهاء التصريح الرسمي

نفي خبر الافلاس

هذا و يأتي الرد الرسمي بعد ما تداولت وسائل الإعلام الأفريقية خبر إفلاس شركة كوندور للإلكترونيات Condor Electronic  التابعة لمجموعة بن حمادي المتخصصة في الصناعات الالكترونية. وأعلنت الشركة عن خطة اقتصادية جديدة من خلال التخلي عن حوالي 40٪ من موظفيها.

ويصعب على سولارابيك التأكد من هذه الأخبار لذلك ننصح متابعينا بمتابعة التصريحات الرسمية للشركة و سنوافيكم بكل جديد حالما حصلنا على معلومات أكثر.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

منيف بركات

منيف بركات هو مهندس حائز على ماجستير إدارة الأعمال وعمل في مجال الطاقة لأكثر من عشرة أعوام تنقل فيها ما بين شركات عالمية مثل: Exxonmobil, TÜV Rheinland, First Solar, RES Group

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.