البحرين: بنك البركة الإسلامي يدعم الطاقة الشمسية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة المناعي للمشاريع

سولارابيك – البحرين –  5 يونيو 2020: وقعت شركة المناعي للمشاريع مذكرة تفاهم مع بنك البركة الإسلامي بغرض دعم جميع العملاء الراغبين في تنفيذ مشاريع طاقة شمسية من الشركة.

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل السيد طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي والسيد طلال المناعي الرئيس التنفيذي لشركة المناعي للمشاريع ممثلاً عن الشركة.

وأعرب المناعي عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك البركة الإسلامي الذي يسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات التمويلية ووضح بأن المناعي للمشاريع ستوفر أفضل الحلول والمنتجات لمشاريع الطاقة الشمسية بصفتها وكيلاً حصرياً لشركة GCL العالمية. وأكد المناعي بأن هذا التعاون سيمثل انطلاقة جديدة في مجال الطاقات المتجددة التي تدعمها الحكومة في مملكة البحرين ضمن رؤية 2030.

وبذلك وضع البنك خطة لتمويل العملاء بصيغتين إما أن يكون التمويل قصير الأمد أو طويل الأمد. ويقصد بالتمويل قصير الأمد أي فترة لا تتجاوز سبع سنوات أما التمويل طويل الأمد فيأتي على طول فترة عمر المشروع، 25 عام ويكون هذا التمويل مرتبطاً بالتمويل العقاري.

يسعدنا في بنك البركة الإسلامي الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي يصادف في 5 يونيو إذ اخترنا هذه المناسبة للإعلان عن تقديم تمويلات شراء حلول تكنولوجيا الطاقة الشمسية , وذلك بالتعاون مع المناعي للمشاريع ,الشركة الرائدة في هذا المجال ونحن واثقون بأن هذه الخدمة الجديدة سوف تحظى برضى وإقبال عملائنا الكرام ,إذ تعتبر تكنولوجيا الطاقة الشمسية بديلاً عن الطاقة الكهربائية ,وتحظى بإقبال متزايد من العملاء , الأفراد والمطورين والشركات ,نتيجة لتأثيرها الإيجابي على البيئة والتشجيع والدعم الذي تحظى به هذه المشاريع من الجهات الرسمية المعنية في مملكة البحرين.

السيد طارق كاظم المدير العام لمجموعة الأعمال في بنك البركة الإسلامي.

الخطة الوطنية للطاقة المتجددة

كل هذه الإجراءات تخدم أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 للبحرين وكذلك تحقيق الأهداف الوطنية في كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك بنسبة 6% بحلول عام 2025. وكانت هيئة الطاقة المستدامة أعلنت في وقت سابق عن حجم المشروع الذي سينفذ على المدارس وأنه سيكون بقدرة 3 ميجاواط كما أعلنت عن تشغيل نظام طاقة شمسية في مدرسة سمو الشيخة موزة والتي تعد أكبر مدرسة حكومية في البحرين بقدرة 1 ميجاواط. وذلك بالإضافة لتدشين المرحلة الأولى من محطة الطاقة الشمسية في مشفى الملك حمد الجامعي والذي تبلغ قدرته الاجمالية 4 ميجاواط.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: Alayam

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث أخبار الطاقة المتجددة والاستدامة

هل تشاركونا الشغف؟

احصلوا على أفضل العروض على برامجنا التدريبية وأحدث الوظائف وأخبار الطاقة المتجددة