أميركا: شركة ترينا سولار ستزودنيكست إيرا إينرجي بـ 4 جيجاواط من الألواح من وايفر 210 مم

سولارابيك – أميركا –08 يناير 2021: أبرمت شركة «نكست إيرا إنيرجي – NextEra Energy» الأمريكية اتفاقية مع شركة «ترينا سولار – Trina Solar» الصينية لشراء 4 جيجاواط من ألواحها الشمسية الكهروضوئية.

اتفاقية «NextEra» و«Trina Solar»

ستقوم «Trina Solar» بتزويد «NextEra Energy» بألواح بخلايا من وايفر بسماكة 210 مم وبقدرة إجمالية 4 جيجاواط بين عامي 2022 و2023، عبر عقد بيع طويل الأمد ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

وكانت أعلنت «Trina Solar» مؤخراً عن خطتها لجمع 5.26 مليار يوان من خلال سندات الشركات القابلة للتحويل، حيث تنظر «Trina Solar» لاتفاقيتها مع «NextEra Energy» كتأمين مالي لجهودها في جمع الأموال لتوسيع طاقتها الإنتاجية للوصول لإنتاج من الألواح الشمسية لأكثر من 50 جيجاواط بحلول نهاية عام 2021.

نمو القيمة السوقية لشركة «NextEra Energy»

حققت «NextEra Energy» في شهر أكتوبر من العام الماضي قيمة سوقية قدرها 145 مليار دولار، متجاوزةَ بذلك القيمة السوقية لشركة النفط العملاقة «إكسون موبيل – ExxonMobil» والبالغة 142 مليار دولار، وتجاوزت أيضاً شركة النفط العملاقة الأخرى «شيفرون كورب – Chevron Corp»، محققةَ ارتفاعاً بقيمة أسهمها تبلغ 20%.

لمزيد من التفاصيل من هنا.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: taiyangnews

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.