fbpx

الصين: تخفيض دعم السيارات العاملة بالطاقة الجديدة بنسبة 30٪ في عام 2022

 الصين: تخفيض دعم السيارات العاملة بالطاقة الجديدة بنسبة 30٪ في عام 2022

سولارابيك – الصين – 01 يناير 2021: أعلنت «وزارة المالية الصينية» عن خفض الدعم المخصص للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية، بنسبة 30% لعام 2022، وأشارت إلى أن سياسة دعم السيارات العاملة بالطاقة الجديدة للعام المقبل ستنتهي في 31 ديسمبر كانون الأول 2022، ولن تعاود الصين دعم هذه السيارات مرة أخرى.

وكانت الوزارة قد أعلنت مسبقاً في أبريل لعام 2020 عن خفض إعانات الدعم للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة بنسبة 10% في عام 2021 و20% في عام 2022 على التوالي. أما بالنسبة للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة المستخدمة في النقل العام، كان المقرر تخفيض الدعم بنسبة 10% في عام 2021 و 20% في عام 2022.

وأفادت الوزارة أيضاً أن الصين ستشدد الرقابة على قضايا سلامة السيارات الكهربائية الجديدة لمنع وقوع الحوادث.

هدف المبيعات لعام 2025

تسعى الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، أن تستحوذ السيارات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين أو السيارات الكهربائية بالكامل، على 20% من مبيعات السيارات بحلول عام 2025.

حيث تعمل شركات صناعة السيّارات العالمية بما في ذلك «فولكس فاغن – Volkswagen» و«جنرال موتورز – General Motors» و«تويوتا – Toyota» و«تسلا – Tesla» على تكثيف إنتاج السيّارات الكهربائية في الصين، لتلبية اللوائح الحكومية الصارمة في الصين.

ومن الجدير بالذكر أن «الجمعية الصينية لمصنعي السيارات – Industry body China Association of Automobile Manufacturers» كانت قد توقعت في وقت سابق، نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 47% لتصل إلى 5 ملايين وحدة هذا العام.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

هدلة زرزور

أكمل حالياَ ماجستير في الطاقات المتجددة الكهربائية جامعة دمشق. مهتمة بالطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟