fbpx

الإمارات: سراج باور تنهي مشروعها الشمسي في مدرسة كينجز البرشاء باستطاعة 1.9 ميجاواط

 الإمارات: سراج باور تنهي مشروعها الشمسي في مدرسة كينجز البرشاء باستطاعة 1.9 ميجاواط

سولارابيك – دبي، الإمارات العربية المتحدة – 8 أكتوبر 2022: أعلنت «سراج باور – Siraj Power»، الرائدة في توفير حلول الطاقة الشمسيّة في منطقة الخليج العربي، عن استكمال مشروع تركيب نظامٍ شمسي على سطح مبنى مدرسة «كينجز البرشاء» باستطاعة 1.9 ميجاواط. وذلك بعد 4 أشهر من بدء العمل والتركيب.

حول المشروع 

يتألف المشروع من 4921 لوح شمسي قياسي، باستطاعة 1.9 ميجاواط ذروة. شكلت نظاماً شمسياً من شأنه خفض البصمة الكربونية عبر تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 1.924 طن متري سنوياً. وهو ما يعادل شحن 234,066,133 هاتفٍ ذكي. وإنّ سعي «سراج باور» لإنهاء هذا المشروع، يأتي انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة وأهداف الدولة في مجال الاستدامة، لزيادة حصة الطاقة النظيفة والمتجددة في مزيج دبي للطاقة إلى 75% بحلول عام 2050.

يأتي هذا المشروع تماشياً مع رؤية الإمارات، ويُسلط الضوء على أهمية إدماج الطاقة المستدامة في قطاع التعليم لما فيه صالح الأجيال المقبلة، فضلاً عن تزويد الطلاب والأهل والمُعلّمين والمجتمع المحيط بهم بفرص غير محدودة للتعرّف على الاستدامة. كما يُزود هذا المشروع المدرسة بمصدر نظيف للطاقة. ويُعد هذا التعاون مع مدرسة كينجز البرشاء واحداً من العديد من المشاريع الأخرى في قطاع التعليم التي نُديرها، حيث نلمس زيادة في اهتمام مدارس الدولة الراغبة بالتحوّل نحو الطاقة الشمسية

لوران لونجي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور

قطاع التعليم الإماراتي: أبرز أولويات الحكومة الإماراتية

يشكّل التعليم أحد أبرز أولويات الحكومة الإماراتية، لا سيما عبر سعيها لتطوير رأس مالها البشري وتنويع اقتصادها القائم على المعرفة. ويهدف التعاون مع «كينجز البرشاء» إلى تمكين الشباب وتعزيز الوعي بقضايا الاستدامة، ضمن إطار التزام الشركة بالمساهمة في المبادرات الوطنية. 

وإن حلول الطاقة الشمسية الممولة بالكامل من «سراج باور»، تتيح للمؤسسات التعليمية -مثل مدرسة كينجز البرشاء- تخفيض بصمتها الكربونية، فضلاً عن جعلها تحظى بقدرٍ أكبر من استقلالية الطاقة، وبدورٍ أكبر في مواجهة التغيّر المناخي، عبر تعزيز جهودها في هذا المنحى.

كما وتتولى بموجب اتفاقيتها مع مدرسة «كينجز البرشاء» والتي تمتد لعشرين عاماً، مهام إدارة وصيانة وتنظيف نظام الطاقة الشمسية. بما يتيح للمدرسة فرصة الاستفادة من مزاياه الصديقة للبيئة، فضلاً عن تزويد طلابها بتجربة تعليمية واقعية. 

يحظى طلاب مدرسة كينجز البرشاء بعد تركيب ألواح الطاقة الشمسية الجديدة بفرصة للتعلُّم حول أنظمة الطاقة الشمسية، إلى جانب الاطلاع على عروضٍ وتطبيقاتٍ عملية لهذه الوسائل المستدامة على أرض الواقع. وتمنحهم تجربة استعراض ألواح الطاقة الشمسية أثناء عملها القدرة على تعزيز فهمهم للطاقة الشمسية، إذ ستكون هذه الألواح بمثابة مخبر داخلي يتعرّف فيه الطلاب على الطاقة المتجددة

لوران لونجي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور

سراج باور: حلولٌ مُبتَكَرة في مجال الطاقة الشمسية

«سراج باور» هي شركة متخصصة في حلول الطاقة الشمسية، يقع مقرها في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تقدم حلولاً شاملة متكاملة تجمع بين التطوير والتمويل والبناء وتشغيل الألواح الشمسية للتطبيقات التجارية والصناعية والسكينة. كما وتعتبر «سراج باور» شركة مرخصة ومعتمدة لتقديم حلول الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، وحلول التشغيل والصيانة والتمويل. وتوفر حلول تأجير معدات الطاقة الشمسية التي تقلل الإنفاق، ملتزمةً ببناء مستقبل مستدام يتماشى مع الرؤية الخضراء طويلة الأجل للإمارة.

تسمح تكنولوجيا الطاقة الشمسية المُبتَكَرة التي توفرها «سراج باور» بتحقيق أقصى مستوىً ممكن من الوفورات واستقلالية الطاقة، وبلوغ أهداف الاستدامة كذلك. وتمتلك الشركة حالياً أكبر محفظة لمشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة مع أكثر من 100 ميجاواط دخلت حيز التشغيل التجاري حالياً. كما وتواصل «سراج باور» نموها بشكلٍ تصاعديٍ سريع، لكي تغدو الشركة الأولى في المنطقة في مجال حلول الطاقة النظيفة.

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

المصدر: SirajPower

التعليقات

أسيل الخوالدة

http://solarabic.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟