fbpx

لونجي تحقق رقماً قياسياً عالمياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية من النوع p

 لونجي تحقق رقماً قياسياً عالمياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية من النوع p

أعلنت «لونجي – LONGI» عن تسجيلها رقماً قياسياً عالمياً جديداً في كفاءة التحويل لخلايا السيليكون غير المتجانسة من النوع (HJT) مسجلةً نسبة كفاءة قدرها 26.12%. تم التحقق من صحة هذا الرقم عبر الاختبارات التي أجراها معهد أبحاث الطاقة الشمسية (ISFH) في هاملن، ألمانيا، بعد دراسة والتحقق من الرقائق أحادية البلورية المشابة بالجاليوم من النوع p، ذات الحجم الكامل (M6, 274.3cm2)، وهو أعلى رقم قياسي حتى الآن لكفاءة الخلية من النوع p، وهو ما يؤكد جدوى تقنية الإنتاج الضخم لخلايا (HJT) منخفضة التكلفة.

إن كفاءة الخلية الجديدة أعلى من سابقتها التي أصدرتها لونجي سولار في وقت سابق من هذا العام بحوالي 0.65%، مما يدل على التزام «لونجي – LONGI» المستمر بدفع التقدم الصناعي من خلال الابتكار التقني.
عزّز فريق «LONGi R&D» عملية سحب الكريستال استجابةً للطلب المتزايد على مؤشرات الأداء لرقائق p-HJT، مثل المقاومة والعمر. وتم تحسين كفاءة الخلية بشكل كبير من حيث تيار الدائرة القصيرة (Isc)، جهد الدائرة المفتوحة (Voc) وعامل التعبئة (FF)، مع زياداتٍ قدرها 1.06% ، 0.35% ، و 1.1% على التوالي، بسبب التطورات المستمرة في تخميل الواجهة وعمليات التبلور الجزئي لطبقة النافذة. وتجدر الإشارة إلى أن عملية التطوير مشابهة لتلك الخاصة بالخلايا من النوع n، مما يدل على تنوع التكنولوجيا وموثوقيتها.

كفاءة الخلايا الشمسية p

سجل حافل في تكنولوجيا الطاقة الشمسية

بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، تتمتع «لونجي – LONGI» بسجل طويل الأجل في تقديم قيمة أعلى للمستخدمين والعملاء من خلال الابتكار التكنولوجي المستمر، مما يعزز مكانة الشركة الرائدة في تكنولوجيا الخلايا الشمسية الجديدة. ففي عام 2021 لوحده، حطمت «لونجي – LONGI» الرقم القياسي العالمي لكفاءة تحويل الخلايا سبع مرات، مع كفاءات لخلايا (TOPCon) من النوع n وp وn-type HJT وصلت إلى 25.21% و25.19% و26.30٪ على التوالي.

حول لونجي

تأسست «لونجي-LONGI» عام 2000، ومنذ تأسيسها وهي تسعى لأن تكون شركةً رائدةً لتكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم، مع التركيز على خلق القيمة التي يتطلع إليها العملاء في سبيل التحول الكامل للطاقة المتجددة. وفي إطار مهمتها المتمثلة في “تحقيق أفضل ما في الطاقة الشمسية لبناءٍ عالمٍ أخضر” كرّست «لونجي – LONGI» نفسها للابتكار التكنولوجي، فأنشأت 5 قطاعات أعمال تغطي: خلايا وألواح رقائق السيليكون الأحادية، حلول الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الموزَّعة وحلول الطاقة الخضراء ومعدات الهيدروجين. شحذت لونجي قدراتها لتوفير الطاقة الخضراء كما تبنّت مؤخراً منتجاتِ وحلولِ الهيدروجين الخضراء لدعمِ التنمية العالمية الخالية من الكربون.

المصدر: لونجي – نشرة رسمية

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة لسولارابيك

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟