fbpx

والي نهر النيل محمد البدوي يفتتح مشروع كهرباء في مصنع الشمال للأسمنت بقدرة 54 ميجاواط

 والي نهر النيل محمد البدوي يفتتح مشروع كهرباء في مصنع الشمال للأسمنت بقدرة 54 ميجاواط

السودان – 19 نوفمبر 2022: افتتح والي نهر النيل محمد البدوي مشروع كهرباء بمصنع الشمال للأسمنت في الدامر، والذي ينتج 54 ميجاواط بالطاقة الشمسية ونفذته شركة المستقبل الأردنية. وقال الوالي خلال كلمته في حفل الافتتاح أن هذا المشروع يعتبر أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في السودان، مبينا أنه يساهم في دعم الإنتاج والإنتاجية. كما وشكر الوالي شركة المستقبل لإنجازها المشروع -الذي وصفه بالضخم- في فترةٍ وجيزة.
في السياق قال المدير العام لشركة الشمال للأسمنت أحمد أبو جرار أن إنجازهم لمشروع الطاقة الشمسية في نهر النيل يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة تجاه مواطن نهر النيل. وشكر أحمد حسن حكومة نهر النيل لتعاونهم مع الشركة لقيام مشروع الطاقة الشمسية في زمنٍ وجيز، مبيناً أن الكهرباء ستتوفر لمصنع الأسمنت والمناطق المجاورة له في الولاية. بينما عدد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية صلاح كركبة الفوائد التي تجنيها الولاية من مشروع الطاقة الشمسية التي تعتبر صديقة للبيئة، مؤكداً استمرار حكومة نهر النيل في تقديم كل الدعم للمستثمرين والشركات التي تعمل في الولاية من أجل زيادة الإنتاج و الإنتاجية ودعم الإقتصاد المحلي وترقية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتحدث في حفل التدشين المهندس علاء الدين قبعين، وهو ممثل شركة المستقبل الأردنية التي نفذت المشروع، ووعد بقيام العديد من المشروعات التنموية في السودان، شاكراً أهل نهر النيل لكرم الضيافة وحسن والإستقبال

وحضر حفل التدشين الذي احتضنه مقر شركة الشمال للأسمنت في دامر المجذوب لجنة أمن ولاية نهر النيل ومجلس وزرائها وعدد من مدراء البنوك و الشركات العاملة في الولاية، وتخلل برنامج التدشين فواصل غنائية تفاعل معها الحضور.

المصدر: نشرة رسمية

التعليقات

نشرة رسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تود أن تبقى متطلعاً على أحدث أخبار ونشاطات الطاقة المتجددة في المنطقة العربية؟