توسيع استثمارات شركة إنجي الفرنسية في السعودية بمقدار 5 مليارات دولار

سولارابيك – باريس، فرنسا – 28 أبريل 2020: تتطلع شركة إنجي Engie الفرنسية إلى مضاعفة استثماراتها في المملكة العربية السعودية وذلك بزيادة استثمارات شركة إنجي بمقدار 5 مليارات دولار اضافية الى ميزانية الاستثمار، وزيادة القوة العاملة إلى أكثر من 3000 موظف خلال ثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

” لدينا طموحات كبيرة للسعودية وسنستخدم خبرتنا العالمية المكونة من 160,000 موظف وتنفيذ مشاريع في 70 دولة لضمان أعلى جودة للخدمة”

تركي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة (إنجي- Engie) في السعودية

تولد شركة (إنجي- Engie), من الكهرباء 7.6 جيجا واط و 800,000 متر مكعب من الماء، و 9,220 جيجا جول في الساعة من بخار العمليات الصناعية في السعودية.

بالإضافة لذلك تهتم الشركة بقطاعات البحث والتطوير في مجال الطاقة (R&D) والاستشارات الفنية، وكفاءة الطاقة، وإدارة المرافق، والتبريد والتهوية والإضاءة الذكية للشوارع.

لدي (إنجي- Engie) في السعودية محفظة استثمارية بقيمة 5 مليار دولار وأكثر من 2000 موظف. وبما أن حوالي 10% من الطاقة و 11% من المياه المنتجة في السعودية هي من استثمارات شركة ( إنجي- Engie) فكان الضروري مواصلة توفير المياة والطاقة بأفضل المستويات حتى في غضون جائحة كورونا.

نمو استثمارات شركة إنجي في المرافق الخدمية

تعمل (إنجي- Engie) مع شركة الماء السعودية (SWPC) في مشروع (ينبع-4) وفق اتفاقية المنتج المستقل للمياه (IWP) والتي ستوفر 450،000 متر مكعب من المياه المحلاة للمنطقة الغربية.

“نعمل حالياً على الإغلاق المالي، الذي تم المصادقة عليه، وسيبدأ البناء في الربع الأول من عام 2023”

تركي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة (إنجي- Engie) في السعودية

تابعونا على لينكيد إنLinked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوما مشمساً!

المصدر: أرقام

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “توسيع استثمارات شركة إنجي الفرنسية في السعودية بمقدار 5 مليارات دولار

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.