الولايات المتحدة الأمريكية: شركة فيرست سولار تضاعف قدراتها التصنيعية ببناء منشأة تصنيع جديدة

سولارابيك – الولايات المتحدة الأمريكية – 09 يونيو 2021: أعلنت شركة «فيرست سولار – First Solar» الأمريكية عن خططها لمضاعفة قدراتها التصنيعية من الألواح الكهروضوئية، وذلك ببناء منشأة تصنيع جديدة لتصنيع ألواح «الفلم الرقيق – Thin film» الكهروضوئية، بسعة 3.3 جيجاواط سنوياً في ولاية أوهايو.

منشأة تصنيع فيرست سولار الجديدة

تقع المنشأة الجديدة في مدينة «ليك تاونشيب – Lake Township»، في ولاية أوهايو، لتكون المصنع الثالث في الولاية، مما سيرفع القدرة الإنتاجية الإجمالية في الولايات المتحدة لتصل إلى 6 جيجاواط سنوياً.

تقدر تكلفة منشأة «First Solar» الجديدة ب 680 مليون دولار، ومن المتوقع أن تبدأ المنشأة بالعمليات التجارية في النصف الأول من عام 2023، وأن تصل إلى طاقتها الكاملة بعد ذلك بعامين، وعند وصولها لطاقتها الكاملة يتوقع أن يكون متوسط القدرة الإنتاجية لـ «First Solar» هي لوح واحد كل 2.75 ثانية تقريباً من مصانع أوهايو الثلاث.

وتمتلك شركة «First Solar» منشآت تصنيعية أخرى خارج الولايات المتحدة، حيث تمتلك مصنعان في فيتنام، مصنعان آخران في ماليزيا.

تأثير رفع القدرة الإنتاجية على الولايات المتحدة

تسعى الولايات المتحدة للوصول إلى كهرباء خالية من الكربون بنسبة 100٪ بحلول عام 2035.

وكانت قد خصصت وزارة الطاقة الأمريكية في بداية عام 2021، حوالي 128 مليون دولار أمريكي للبحث والتطوير لمساعدة قطاع التصنيع الكهروضوئي للوصول إلى هدف خفض متوسط تكاليف الطاقة على نطاق المرافق بنسبة 60٪ لتصل إلى 0.02 دولار أمريكي\كيلوواط ساعة بحلول عام 2030.

سيساهم رفع القدرة الإنتاجية في الولايات المتحدة، على التخفيف من التحديات التي تواجه سوق الشحن البحري العالمي حالياً، من خلال تقليل الفجوة بين العرض الدولي والطلب المحلي.

ألواح «FIRST SOLAR» من الكادميوم تيلورايد «CDTE»

قامت شركة «First Solar» في عام 2020، بتصدير 5.5 جيجاواط خارج الولايات المتحدة، من الألواح الكهروضوئية التي تم تصميمها في مراكز البحث والتطوير في أوهايو وكاليفورنيا، والتي تتميز بوجود طبقة من مادة الكادميوم تيلورايد «CdTe» النصف ناقلة.

تشمل حزمة التمويل المقدمة من وزارة الطاقة الأميركية 20 مليون دولار أمريكي لدعم تشكيل اتحاد يعمل على خفض تكاليف تقنيات التي تستخدم مادة الكادميوم تيلورايد «CdTe» نصف الناقلة والتي تبلغ سماكتها ثلاثة بالمائة فقط من شعرة الإنسان، وتستمر الشركة في تحسين كمية أنصاف النواقل المستخدمة من خلال تحسين عملية ترسيب البخار.

تدير «First Solar» أيضاً برنامج إعادة تدوير متقدم يستعيد أكثر من 90 بالمائة من مادة » «CadTel لاستخدامه في تصنيع ألواح جديدة.

تعليقات المسؤولين على منشأة فيرست سولار الجديدة

هذه الاستثمارات في تقنيات الطاقة الشمسية الأمريكية الصنع هي تجسيد مثالي لاستراتيجية الرئيس بايدن لبناء سلاسل التصنيع والتوريد المحلية للصناعات الحيوية.
بصفتها شريكاً في برنامج الطاقة الشمسية لدينا منذ عام 2003 ومتلقي ضمان قرض وزارة الطاقة في عام 2012، تعد هذه الشركة مثالاً رائعاً على كيفية قيام الاستثمار والابتكار ببناء مستقبل الطاقة النظيفة هنا في المنزل - مما يؤدي إلى تعزيز القدرة التنافسية الأمريكية وتحقيق أجور جيدة، ووظائف في جميع جيوب البلاد.

lau xanh busty babe pov pussyfucked and ass fingered. desi mms voodoo fucks busty babes amber alexis and katerine. teen insertion cam girls.
جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية

لقد قلنا إننا على استعداد لدعم هدف الرئيس بايدن لتحويل مستقبل أمريكا إلى مستقبل نظيف وآمن للطاقة، وقرارنا بمضاعفة قدرتنا التصنيعية في الولايات المتحدة مع هذه المنشأة الجديدة هو التزام شركة «First Solar» بهذا الهدف.
تمثل هذا المنشأة قفزة كبيرة إلى الأمام في تصنيع الخلايا الكهروضوئية، وتعد عبارة عن منشأة حقيقية للمستقبل. ستعزز مكانتنا المتميزة عند تقاطع الكفاءة، وإنتاجية الطاقة، وعامل الشكل المُحسَّن، والقدرة التنافسية من حيث التكلفة، مع قيادة أسطولنا التصنيعي في تقديم أعلى كفاءة وقوة كهربائية وأقل تكلفة لكل واط.

مارك ويدمار، الرئيس التنفيذي لشركة «First Solar»

أثناء تصميم وبناء مصنع المستقبل هذا، نتحدى أنفسنا للتركيز على التحسين المستمر للإنتاجية والجودة والسلامة من خلال الأتمتة دون إغفال أعظم قوتنا، موظفينا.
نحن نعتبر هذا فرصة لشركائنا لتحسين المهارات وتعلم تقنيات جديدة ومواصلة النمو وتطوير أنفسهم مع استمرار تطور مصانعنا ومنتجاتنا.

مايك كورالوسكي، رئيس عمليات التصنيع في «First Solar»

تابعونا على لينكيد إن Linked-in لمعرفة كل جديد في مجال الطاقة المتجددة…

نتمنى لكم يوماً مشمساً!

أميرة العمايرة

أميرة العمايرة مهندسة كهرباء، محللة بيانات الطاقة في سولارابيك، مساعدة باحث بالعديد من الأبحاث العلمية، شغوفة في الطاقة الخضراء النظيفة وفي الحفاظ على البيئة.

One thought on “الولايات المتحدة الأمريكية: شركة فيرست سولار تضاعف قدراتها التصنيعية ببناء منشأة تصنيع جديدة

  • مقال جيد جداً جزاكم الله خيراً

    Reply

اترك تعليقاً

You have to agree to the comment policy.